«أركان جروب» تخفض أسعارها 5% استجابة لانخفاضات مواد البناء

«أركان جروب» تخفض أسعارها 5% استجابة لانخفاضات مواد البناء
  • عماد عيسى أركان جروب
  • 2024/02/26

أعلنت مجموعة أركان جروب للتطوير العقاري، عن خفض أسعار وحداتها بجميع مشروعاتها المتنوعة والتي تضم سكني وخدمي وتعليمي بنسبة 5%، ابتداءً من اليوم.

وقال المهندس عماد عيسى رئيس مجلس إدارة المجموعة، في بيان اليوم الاثنين، إن قرار خفض أسعار الوحدات، جاء استجابة لتراجع سعر مدخلات البناء خلال اليومين الماضيين وتحديدًا عقب توقيع اتفاقية تطوير مشروع رأس الحكمة بشراكة مصرية إماراتية بإجمالي استثمارات قدرت بنحو 150 مليار دولار، تتضمن ضخ نحو 35 مليار دولار استثمارًا أجنبيًا مباشرًا للخزانة المصرية خلال شهرين.

وأكد عيسى، أن قرار مجموعة جاء إيمانًا منها بأهمية توفير أسعار تتناسب مع العملاء باعتبارهم شركاء نجاح في كافة مراحل المشروعات المختلفة، مشيرًا إلى أن المجموعة بهذا القرار تكون الأولى في مجال التطوير العقاري والسوق المصرية بشكل عام تقوم بخفض أسعارها.

وأوضح، أن المجموعة تعمل وفقًا لدارسات جدوى تعتمد على الرؤية الثاقبة عند اتخاذ القرار الصحيح، مشيرًا إلى أن المجموعة كانت من أواخر الشركات التي أعلنت رفع أسعارها رغم كونها طفيفة، وعندما أتاحت لها الفرصة لخفض الأسعار بادرت في اتخاذ هذا القرار الذي يخشاه كتير من المطورين فى هذا التوقيت الحرج خوفًا من أي ارتفاع قد يحدث مستقبلًا.

وأشاد المهندس عماد عيسى، بتوقيع اتفاقية تنمية وتطوير منطقة رأس الحكمة باعتبارها بداية للنهوض بقطاع التشييد والبناء فضلًا عن تأثريها الإيجابي على الاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة بسبب ما ستحصل عليه من مصر من عوائد دولارية كبيرة، تؤدي بشكل سريع لاستقرار قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار وضبط إيقاع السوق الموازية لسعر العملة.

وأشار رئيس مجموعة أركان جروب للتطوير العقاري، أن السوق المصري تضرر كثيرًا خلال الفترات الماضية ولكن من المتوقع تحسنه خاصة مع عزم مصر تكرار صفقات أخرى على غرار مشروع رأس الحكمة.

وعن مشروعات المجموعة الحالية، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة أركان جروب للتطوير العقاري، أن العمل يسير في مشروعات المجموعة بشكل منتظم سواء ميني كومباوند جيسي هيلز، أو أودي بالاس، أو المدرسة وغيرها، كما تستهدف الإعلان عن أخر التطورات في مشروعاتها قريبًا، لافتًا إلى أن المجموعة تخطط حاليًا لدخول المجال التجاري عبر مشروع "مول" ضخم مزمع الإعلان عنه الفترة المقبلة.

وتوقع المهندس عماد عيسى، انخفاض تكاليف البناء والمواد الخام خلال الفترة المقبلة بسبب توافر الدولار بعد إتمام الصفقة، ما سيساعد بدوره على توسع شركات التطوير العقاري في مشروعاتها.