100 مليار جنيه مبيعات الأراضى السكنية فى “العاصمة الإدارية”

100 مليار جنيه مبيعات الأراضى السكنية فى “العاصمة الإدارية”
  • العاصمة الإدارية
  • 2019/04/08

قدرت شركة “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” مبيعات الطروحات الثلاثة لأراضى الاستثمار العقارى للشركات الاستثمارية بحوالى 100 مليار جنيه، وتستهدف الشركة الانتهاء من ترسية 2500 فدان ضمن الطرح الثالث لأراضى النشاط العمرانى المتكامل خلال الربع الثانى من العام الجارى والمقسم إلى أسبقيتين.
وقالت مصادر حكومية إن شركة “العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية” جمعت 20% من قيمة أراضى أول طرحين للأراضى السكنية وبدأت فى تلقى الأقساط السنوية من الشركات الفائزة بتطوير مشروعات فى المرحلة الأولى للعاصمة.
وأعلنت الشركة عن 3 طروحات لأراضى الاستثمار العقارى بنشاط عمرانى متكامل بمساحة إجمالية 6650 فداناً تم تخصيص 2 منها ويجرى ترسية الطرح الثالث، وأضافت المصادر، أن مبيعات الطرح الأول تجاوزت 20 مليار جنيه موزعة على 1650 فداناً وتراوح متوسط سعر المتر المربع من 2500 إلى 3 آلاف جنيه مع إضافة نسب التميز وفقاً لموقع الأرض.
وتقع أراضى الطرح الأول فى الجزء الاستثمارى الواقع بين الحى الحكومى والحى السكنى السابع ومواجه للحى الدبلوماسى وبلغت مساحة الطرح الثانى 2500 فدان فى الحى السكنى السابع.
أوضحت المصادر أن مبيعات الطرح الثانى اقتربت قيمتها من 40 مليار جنيه وبلغ متوسط سعر المتر المربع 3500 جنيه، وأعلنت “العاصمة الإدارية” عن ثالث طروحاتها بمساحة 2500 فدان، موزعة على 52 قطعة فى الحى السكنى الثامن ومقسم إلى أسبقيتين، الأولى فى القسم الغربى المجاور للحى الدبلوماسى والثانية فى القسم الشرقى.
وقالت المصادر، إن سعر المتر المربع حوالى 4 آلاف جنيه وتم الانتهاء من تخصيص أراضى الأسبقية الأولى ومن المستهدف تخصيص أراضى الأسبقية الثانية خلال الربع الثانى من العام الجارى لتتجاوز المبيعات 40 مليار جنيه.
ووضعت “العاصمة الإدارية” حداً أدنى لمساحات أراضى النشاط العمرانى المتكامل يصل 20 فداناً وتسدد الشركات مقدم حجز 20% من قيمة الأرض والباقى على أقساط لمدة 4 سنوات، وخصصت “العاصمة الإدارية” أيضاً أراضى بأنشطة تجارية وإدارية وتعليمية بجانب مبيعات قطع أراضى الحى الدبلوماسى وتوجه الحصيلة لتمويل مشروعات المرافق للمرحلة الأولى التى تبلغ قيمتها 140 مليار جنيه لتنمية 40 ألف فدان.