الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب توافق على اطلاق اسماء الرموز المصرية على شوارع العاصمة الادارية

الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب توافق على اطلاق اسماء الرموز المصرية على شوارع العاصمة الادارية
  • النائب محمد الغول
  • 2019/12/10

تقدم النائب محمد الغول بطلب موجة الى المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بتسميه الشوارع والميادين في العاصمة الإدارية والمدن الجديدة ، بأسماء رموز مصر التاريخية بالاضافة الى أسماء الشهداء الذين ضحوا بكل غالي ونفيس من أجل الوطن.

وقال الغول خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، امس الاثنين، إن التاريخ اكتسب العديد من المعاني الفنية والمعالم الحضارية، وتعد القاهرة الخديوية نموذجا واضحا لتجربة التعبير عن الأماكن والأحداث، وتخليد ذكري الشخصيات المصرية والأحداث الهامة في تاريخ مصر، بينما تحفل ذاكره بعض المدن بأرشيف تاريخي بما ضمه من أسماء لأحداث وشخصيات وأماكن في مصر.

مضيفا ، اننا يجب نسير على نفس النهج الذي سار عليه المصريون لتخليد ذكري الشخصيات التاريخية البارزة التي أثرت فينا جميعا وفي تاريخنا.

واقترح الغول أن يواكب هذا التخليد تطورات العصر التكنولوجية ، بحيث يتم عمل لوحات إلكترونية توضيحية تذكر الشخصيات والأحداث التاريخية الهامة، وتعمل بالطاقة الشمسية كرمز للتحضر وتماشيا مع التقدم التكنولوجي الحديث، مشيراً إلى أن الدولة المصرية في عهد السيسي، لديها رؤية واسعة نحو الامتداد العمراني بأنشاء مدن حديثه وفق الطراز العالمي، بما يعرف بـ«مدن الجيل الرابع».

ومن جانبها وافقت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب على طلب النائب محمد الغول ، كما لاقى المقترح ترحيب من ممثلي الحكومة، الذين اكدو انه سيتم اخذه بعين الاعتبار لوضع خطة محددة لتطبيقه .