شركة العاصمة الإدارية تدرس إعادة تسعير الأراضي مطلع العام المقبل

شركة العاصمة الإدارية  تدرس إعادة تسعير الأراضي مطلع العام المقبل
  • اللواء احمد زكي عابدين
  • 2021/09/22

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس شركة العاصمة الادارية للتنمية العمرانية، إن الشركة تدرس إعادة تسعير الأراضي مطلع العام المقبل، مشيرا إلى أن انتقال الحكومة وبدء تشغيل المرافق والقطار الكهربائى وتمهيد الطرق قد يرفع أسعار المتر بالعاصمة .

وقال عابدين أنه قبل نهاية العام الحالى سيتم تحديد الشركات المحلية والأجنبية التى تشارك شركة العاصمة الإدارية فى إدارة وصيانة وتشغيل مرافق المدينة، بحيث تكون مسئولة عن إدارة وتشغيل مرافق الكهرباء والمياه ، والصرف ، والغاز، وإدارة مدينة الثقافة والمساحات الخضراء ومختلف المنشآت  الأخرى.

وذطر أنه  تم عقد مجموعة من المناقصات على شركات متخصصة للإدارة والتشغيل على أن يكون لشركة العاصمة الحصة الحاكمة ، كما يجري حاليًا استكمال باقى المناقصات .

وفيما يتعلق بنسبة الـ 30 %، أكد عابدين أنه لا تهاون فى إتخاذ الاجراءات القانونية ضد الشركات التى تعلن عن مشروعات قبل تنفيذ 30% منها ، وسيتم تحويلها للنيابة العامة للبت فى قضيتها، محذرا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أو التطبيقات للإعلان، ,حيث تمت  مخاطبة جهاز تنظيم الاتصالات لمراقبة الإعلانات والحملات الممولة عبر هذه الوسائل.

وأوضح انه  لا يحق لأى شركة الاعلان عن مشروعات عقارية جديدة إلا بالحصول على موافقه كتابية من شركة العاصمة الإدارية التى تتأكد بدورها من ملاءة الشركة وقدرتها على تنفيذ المشروعات وذلك فى النهاية لحماية مصالح العملاء ، مش