وزير التعليم العالي يتفقد فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير التعليم العالي يتفقد فروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • الجامعات الاجنبية- العاصمة الادارية
  • 2022/03/26

تفقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم، مؤسسة الجامعات الأوروبية التي تضم فرع جامعة لندن وفرع جامعة وسط لانكشير، ومؤسسة جلوبال المستضيفة لفرع جامعة هيرتفوردشاير الإنجليزية .

وخلال الجولة استمع الوزير إلى عروض توضيحية حول مؤسسة الجامعات الأوروبية، ثم افتتح الملاعب الرياضية بالجامعة، كما تفقد المعامل والورش الهندسية واطمأن على الالتزام بتطبيق إجراءات الحماية المدنية؛ حفاظًا على سلامة كافة مُنتسبي الجامعة.

كما افتتح الوزير المبني الجديد لجامعة "هيرتفوردشاير"، ثم تفقد الفصول الدراسية بكلية إدارة الأعمال، والورش الخاصة بكلية الهندسة ومعامل كلية العلاج الطبيعي ومعمل الكيمياء ومعمل المُحاكاة بكلية الصيدلة، للوقوف على مدى جاهزيتها لتقديم تجربة تعليمية مُتميزة، كما شارك الوزير في بعض الأنشطة الترفيهية والرياضية مع الطلاب، كما تفقد منطقة الملاعب الرياضية ومنطقة الاستراحة المُخصصة للطلاب.

وأكد د. خالد عبدالغفار أن فكرة إنشاء فروع الجامعات الأجنبية في مصر جاءت تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإتاحة فرص التعليم الأجنبي للجامعات الدولية المرموقة ذات التصنيف الدولي المُتميز في جمهورية مصر العربية.

كما أكد الوزير أن الهدف من إنشاء فروع الجامعات الأجنبية داخل مصر، هو تطوير نوعية التعليم مع الاستفادة من الخبرات الأجنبية وتبادل العلوم والمعرفة وتقليل اغتراب أبنائنا الطلاب، مع منحهم فرصة الحصول على تعليم أجنبي والحصول أيضًا على شهادات دولية.