شركة العاصمة الإدارية تدرس مد أجل أقساط الأراضي

شركة العاصمة الإدارية تدرس مد أجل أقساط الأراضي
  • شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • 2022/05/20

تدرس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية الطلبات التي تقدمت بها شركات متعددة التطوير العقاري، لمد اجل سداد أقساط الأراضي، وذلك في إطار الحرص على دعم المطورين الجادين وتذليل العقبات امامهم .

وقال اللواء مجدي أمين، رئيس القطاع العقاري لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى تصريحات صحفية أن طلبات المطورين لتأجيل الاقساط على الاراضى تم عرضها على لجنة مختصة لدراسة كل حالة بعينها وبعد الانتهاء من الدراسة سيتم تحديد موقف الموافقة على الطلب من عدمه.

واشار الى ان السماح بتأجيل الاقساط لن يعمم على الجميع فكل حالة تختلف عن الاخري لافتا الى ان معيار الجدية فى التنفيذ والسداد الاساس لقبول الطلبات الخاصة بتأجيل الاقساط من عدمه.

وشدد على حرص شركة العاصمة دعم المطورين الجادين وتذليل العقبات امامهم للاسراع من معدلات التنمية والتطوير وتحقيق النتائج المستهدفة.

وأوضح ان الشركة تحرص على توفير اى حلول تسهم فى تخفيف الاعباء عن كاهل المطوريين العقاريين الجادين فى ظل التحديات الاقتصادية الحالية التى يشهدها السوق من ارتفاع تكاليف التنفيذ واسعار المدخلات وايضا تراجع القوي الشرائية للعملاء.

وأضاف ان شركة العاصمة سبق وان قامت بمنح العديد من التيسيرات للشركات العقارية لدفع عملية البناء والتن مية، وقام مجلس إدارة الشركة فى 2020 باقرار حزمة من التسهيلات مراعاة للأوضاع الاستثنائية التي عانى منها الاقتصاد في جميع أنحاء العالم بسبب جائحة كورونا فتم تخفيض دفعة مقدم السداد من 20% إلى 10% مع استمرار أجل السداد المتعارف عليه، وهو 4 سنوات.

وأعاد مجلس إدارة العاصمة اواخر 2021 التعامل بالدفعة المقدمة المتعارف عليها وهى 20 % وذلك بعد استقرار الاوضاع وحركة التنمية والتطوير السريعة بالعاصمة الادارية . 

و أوضح اللواء مجدي أمين أن أى مطور يرغب فى الحصول على أرض من شركة العاصمة عليه التقدم بطلب إلى الشركة بالمساحة التى يرغب فى تطويرها مرفقا معها ملف المطور الفنى وسابقة أعماله، وفى حالة الموافقة على تخصيص الأرض يتم سداد 20% مقدم من قيمة الأرض والمتبقى من ثمن الارض " 80 % " يسدد بأقساط على 4 سنوات و هي نفس مدة نفيذ المشروع و تسليمه .