مجلس الوزراء: تمويل مشروعات العاصمة الإدارية تم بعيدا عن الاقراض من البنوك

مجلس الوزراء: تمويل مشروعات العاصمة الإدارية تم بعيدا عن الاقراض من البنوك
  • العاصمة الادارية الجديدة
  • 2022/12/07

أكد مجلس الوزراء أن تمويل كافة مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة تم بشكل مستقل عن الاقراض من البنوك، وأنه تم الاعتماد على إيرادات شركة العاصمة من حصيلة بيع الأراضى للمطورين العقاريين ، إلى جانب الاستثمارات فى المشروع.

جاء ذلك ضمن التقرير الصادر عن مجلس الوزراء بشأن أداء الاقتصاد المصرى فى الفترة من يونيو وحتى نوفمبر 2022 ، وردا على ما يتعلق بالمزاعم والإدعاءات بشأن أوجه الانفاق وجدوى المشروعات القومية .

وأضاف التقرير الصادر عن مجلس الوزراء، أن مشروع العاصمة الإدارية نجح فى إيجاد قيمة اقتصادية للاراضى المقام عليها ورفع قيمتها، وأضاف قيمة اقتصادية للدولة المصرية بنحو تريليونى جنيه.

وفيما يتعلق بمعدلات الإنجاز بأكبر مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، أشار تقرير مجلس الوزراء إلى أن معدلات الإنجاز فى الحى الحكومى بلغت 98% وحى المال والأعمال، وكذلك منطقة الأعمال المركزية، والتى تضم 20 برجا منهم البرج الأيقونى ، حيث يتم تنفيذ الأعمال بها بنسبة 60% ، إضافة إلى الانتهاء بنسبة 100% من تنفيذ المدينة الرياضية.

وأشار التقرير إلى استمرار أعمال التنفيذ فى مشروع مدينة الثقافة والفنون بالعاصمة والأوبرا الجديدة ، ومدينة المعرفة ، ومركز مصر الثقافى الإسلامى ، ومستشفى العاصمة الإدارية الجديدة ، إضافة إلى الحدائق المركزية ، والمدينة الأولمبية ، وكذلك الخدمات التعليمية والمدارس وجامعات العاصمة الإدارية الجديدة .