معرض عقارات النيل ينتقل الي الرياض ابريل المقبل

معرض عقارات النيل ينتقل الي الرياض ابريل المقبل
  • معرض عقارات النيل في أبو ظبي
  • 2019/01/28

نعقدت فعاليات الدورة الثانية من معرض عقارات النيل «Nile Property Expo» فى أبوظبى تحت شعار «مصر بتقربلك» على مدار 3 أيام بمشاركة عدد من الشركات العقارية .

 افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وخالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية المعرض بحضور كبار المسئولين الحكوميين المصريين والإماراتيين، منهم محسن عادل المدير التنفيذى لهيئة الاستثمار، وعبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، ومحمد البديوى سفير مصر لدى الإمارات .

 كشفت وزيرة الدولة للهجرة  عن أن الوزارة أبرمت بروتوكولا مع وزارة الاستثمار لتفعيل وتيسير خدمات الشباك الواحد للمستثمرين المصريين العاملين بالخارج، مشيرة إلى أن المعارض الخارجية تمثل فرصاً لجذب الاستثمارات إلى مصر ودعم الاقتصاد المصرى، وتحرص الوزارة دائما التواجد فى الفعاليات التى تضمن لها إدخال الاستثمارات لمصر .

 أشارت إلى أنه يتم الترويج خلال المعارض والفعاليات الخارجية للخريطة الاسثمارية الصناعية لمصر، وأن الوزارة حريصة على جذب استثمارات المصريين بالخارج إلى السوق المحلية لما لها من دور فى دفع الاقتصاد ككل .

 لفت إلى أنه يتم الترويج عبر الوزارة إلى مبادرة حياة كريمة، التى تشهد فى المرحلة الحالية مشاركة عدد كبير من المصريين العاملين بالخارج، الذين لديهم الحرص الدائم على المشاركة فى تفعيل دورهم فى المسئولية المجتمعية وتنمية القرى والمحافظات وتوفير الحياة الكريمة للأهالى .

 شددت على أن معرض عقارات النيل نافذة متميزة وقناة للتواصل من أجل الترويج عن السوق العقارية المصرية، وتصديره، وهى الفكرة التى يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على التوسع فيها، ويعمل عليها مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، بما يعكس واجهة المشروعات التنموية العمرانية المصرية فى إطار إستراتيجية التنمية المستدامة 2030 التى تنتهجها الدولة .

 أكد خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية على أن سبتمبر المقبل سيشهد افتتاح وتشغيل أول 3 جامعات بمدينة العلمين الجديدة ومنها الأكاديمية البحرية .

 أضاف أن الأسبوع الجارى سيشهد طرح بيع وحدات بمدينة المنصورة الجديدة .

 أوضح أن مصر تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية، وهناك 7000 فرصة حاليا يتمتع من يحصل عليها من المستثمرين بإعفاءات ضريبية، وحوافز تصل إلى %50 .

 أضاف أن انعقاد دورة ثانية بمعرض عقارات النيل بأبوظبى أمر إيجابى ينعكس على ملف تصدير العقارات، وإتاحة أكبر فرص لشركات التطوير المصرية للتواصل مع العملاء من المصريين العاملين بالخارج والعرب والأجانب، مشيراً إلى أن المعرض يتسم بتواجد شركات جادة، وذات سابقة أعمال قوية فى السوق المصرى .

 لفت إلى أن المعارض الخارجية تتيح للشركات فرصة فى التعرف على مطالب شريحة العملاء بالخارج، بما يساعدها على تطوير المنتج وآليات السداد وتنفيذ مايتلاءم مع تلك الفئة لافتا إلى أن الوزارة تضع إستراتيجية لتصدير العقارات المصرية، وتقوم بالتواصل مع الشركات العاملة بالسوق فى ذلك الصدد، لكنها لا تفرض شكل معين للمنتجات أو آلية للشركات بل المنتج يعتمد على الدراسات السوقية .

 أوضح أن المشاركة فى العديد من الفعاليات الخارجية يسهم فى تعريف أكبر قدر من العملاء والمستثمرين الأجانب بالسوق المصرية وحجم الفرص المتاحة به، وهو المطلوب فى المرحلة الحالية، التى تخطو بها مصر خطواتها الأولية نحو تصدير العقارات .

 أضاف أن الوزارة توفر العديد من الفرص للمصريين العاملين بالخارج والراغبة فى ضخ استثمارات بالسوق المصرية، وطرحت مؤخراً مجموعة من الأراضى الخدمية بمشروع بيت الوطن لخلق آفاقاً استثمارية جديدة لتلك الشريحة، وطرح أراض جديدة سكنية بالمشروع ذاته .

 استعرض محسن عادل، المدير التنفيذى لهيئة الاستثمار، الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق والإجراءات التى اتخذتها الحكومة مؤخراً، لدعم مناخ الاستثمار فى مصر وجذب رؤوس الأموال، مشيراً إلى أن الفترة الأخيرة شهدت افتتاح 5 مناطق حرة .

 لفتت أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير أن المؤتمر والمعرض شهد إبرام مبادرة بين مصر الخير وسيدات أعمال إماراتيين لتطوير قرى فى مصر ضمن انماط المسئولية المجتمعية .

 فيما كشف باسم كليلة، رئيس مجلس إدارة شركة أكسبو ريبابليك المنظمة لمعرض عقارات النيل، أن الشركة بصدد إطلاق نسخة من المعرض للمرة الأولى فى الرياض بالسعودية بالفترة من 21 الى 24 أبريل المقبل .

 وأشار إلى أن المعرض ينطلق فى جناح ضمن أشهر المعارض العقارية فى السعودية، وتبلغ مساحة الجناح المصرى 4000 متر من إجمالى 20 ألف متر المساحة الإجمالية.