باروميتر بنوك الأراضي يكشف تصدر هشام طلعت مصطفى نشاط الاستثمار العقاري

باروميتر بنوك الأراضي يكشف تصدر هشام طلعت مصطفى نشاط الاستثمار العقاري
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2019/02/23

اروميتر بنوك الأراضي يكشف تصدر هشام طلعت مصطفى نشاط الاستثمار العقاري


كشف بنك الأراضي للشركات العقارية عن فورة كبيرة في استثمارات القطاع، وعكست محفظة الأراضي جاذبية الاستثمار العقاري لحركة رأس المال في البلاد.

ورصدت افصاحات أكبر 7 شركات عقارية في مصر للبورصة المصرية حجم محفظة بنك الأراضي لديها والتي تتجاوز حاجز 180 مليون متر مربع.

وتصدرت مجموعة هشام طلعت مصطفى، قائمة بنوك العقارات بأكثر من 45 مليون متر مربع، تنوعت بين شرق القاهرة على نحو 33.6 مليون لمدينتي ونحو 4.5 مليون للرحاب وامتدادها، إلى جانب 3.3 مليون لمشروع "بورت فنيس" على البحر الأحمر في مرسى علم ونحو2.1 مليون لدرة العاصمة الإدارية "سيليا" و957 ألف متر، لفورسيزونز شرم الشيخ، وامتداده و819 للربوة في قلب الشيخ زايد.

وشملت القائمة أيضا مجموعة ياسين منصور، بنحو 40.6 مليون متر مربع، حيث توزعت على نحو 24 مشروعا، وتواصل محفظة بنوك الأراضي نموها، فيما تمتلك مجموعة سميح ساويرس حصة تصل لنحو 50 مليون متر مربع، فيما تمتلك مجموعة فريد خميس رصديا عقاريا بنحو 15 مليون متر مربع.

وتصل محفظة على الشرباني العقارية نحو 7 ملايين متر مربع، أما مجموعة صبور فتمتلك 5 ملايين متر مربع، وحصة "إعمار- مصر" في هذا السباق نحو 4 ملايين متر مربع، ونحو 9 ملايين متر مربع لرجل الأعمال هشام شكري.

وعلى صعيد الشركات الحكومية فتمتلك  شركة مصر الجديدة للإسكان نحو 28 مليون متر مربع، إلى جانب 9 ملايين متر لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.