مطورون عقاريون يرحبون بالتخصيص المباشر لأراضي الاستثمار العقاري

مطورون عقاريون يرحبون  بالتخصيص المباشر لأراضي الاستثمار العقاري
  • وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
  • 2019/07/17

رحب عدد من المطورون العقاريون  بقرار وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالتعامل بنظام الأمر المباشر فى تخصيص اراضى الاستثمار العقارى .

وقال اسر حمدى رئيس مجلس ادارة شركة الشرقيون للتنمية العمرانية ان القرار يساهم في تحجيم الزيادة المستمرة في أسعار الأراضي العقارية والتى تسبب فيها الطرح بنظام المزادات، مشيرا الى أن القرار ياتى فى اطار التسهيلات التي تقدمها الحكومة للمطورين العقاريين لجذب الشركات العقارية المصرية والاجنبية للاستثمارات فى القطاع العقارى بمصر .

فى حين اكد احمد سليم رئيس مجلس ادارة شركة كايروكابيتال للتطوير العقارى، إن القرار يؤكد وجود فرص حقيقية للاستثمار العقارى فى مصر ويساهم في زيادة حجم الاستثمار فى القطاع خلال الفترة المقبلة، نافيا وجود أى تداعيات سلبية للقرار على الشركات المحلية ، خاصة وأن الشركات الأجنبية  التى تدخل للسوق المصري، تدخل من خلال شراكات مع نظيراتها المحلية.

وكانت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية قد اعلنت عن تخصيص نحو 166 فدان بمدينة القاهرة الجديدة لصالح شركة إمكان مصر إيست التابعة لمجموعة ابو ظبى القابضة ، بقيمة اجمالية تصل إلى نحو 5 مليارات جنيه.