طلعت مصطفي: جذب الاستثمارات الأجنبية يحتاج لتضافر كافة الجهود التنفيـذية والتشريعية

طلعت مصطفي: جذب الاستثمارات الأجنبية يحتاج لتضافر كافة الجهود التنفيـذية والتشريعية
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2021/03/09

قال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى العقارية٬ أن منظومة الترويج لجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصرية تتطلب تضافر كافة الجهود التنفيذية والتشريعية من جانب الجهاز المصرفي ووزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية ولجنة الإسكان مجلس النواب والخبراء المعنيين بقطاع العقارات والبنية التحتية للتوصل إلي رؤية شاملة للقطاع خلال الخمسة عشر عاما المقبلة وتسويقها عالميا. 

جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للمؤتمر العقاري الأول الـذي تنظمه مؤسسة اخبار اليوم٬ في الأسبوع الاول في ابريل المقبل٬ ويشارك فيه حكوميين وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في السوق العقاري المصري.

واستهلت مؤسسة اخبار اليوم الاجتماع بتهنئة طلعت مصطفى، بعد اختيار مجلة فوربس الأمريكية له في قائمتها السنوية لأبرز الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط لهذا العام. 

وقال طلعت مصطفي٬ ان مشاركة لجنة الإسكان بمجلس النواب ضمن الجلسات النقاشية في المؤتمر مهما حيث يحتاج القطاع حاليا الي جهود أعضاء اللجنة للنظر في منظومة التشريعات التي تحكم القطاع العقاري وتنقيتها وتحديثها بما يتوافق مع التطورات التي يشهدها السوق.

وحث الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفي٬ وزارة الإسكان الي تبني رؤية أشمل حول خطة التنمية العمرانية علي المدي المتوسط وطويل الاجل٬ بما يتوافق مع حجم التحديات التي تفرضها الزيادة السكانية المطردة وتحديد الاحتياجات التمويلية٬ والعمل علي جذب صناديق الاستثمار الأجنبية الممولة لمشروعات البنية التحتية لتوفير بدائل تمويلية تقلل من وطأة تمويل تلك المشروعات عن الموازنة العامة للدولة.