شركة مصرية كويتية تخطط لإطلاق صندوق استثماري في القطاع العقاري بقيمة 10 مليارات جنيه

شركة مصرية كويتية تخطط لإطلاق صندوق استثماري في القطاع العقاري بقيمة 10 مليارات جنيه
  • شركة مدن للتنمية والاستثمار
  • 2021/03/10

كشفت شركة " مدن" للتنمية والاستثمار٬ عن نيتها إطلاق صندوق استثماري بقيمة 10 مليارات جنيه للعمل في السوق العقارية المصرية خلال الفترة المقبلة٬ وذلك ضمن خطة الشركة التي تم تأسيسها الأيام الماضية بشراكة مصرية كويتية.

وقال طلعت جورجيوس٬ رئيس مجلس إدارة الشركة٬ انها تستهدف استثمار 5 مليارات جنيه بشكل مبدئي في مشروعات سكنية وتجارية وإدارية بالعاصمة الإدارية والعلمين الجديدتين. 

وبحسب جورجيوس٬ فلن يتوقف نشاط الشركة الجديدة عند مجال التطوير وانما سيمتد عملها أيضا في أنشطة المقاولات، والديكورات، بالإضافة إلى تصنيع مواد البناء.

 من ناحيته قال فام ناجح، العضو المنتدب، أن شركة مدن للتطوير تمتلك محفظة أراضي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، كما تستهدف تنفيذ مشروعات في الصعيد أيضًا، 

وتابع٬ أن الشركة ستبدأ بتدشين 3 كمبوندات سكنية وعدد من ناطحات السحاب بالعاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين.

وأكد أسامة طارق رئيس القطاع التجاري بالشركة٬ أنه سيتم استثمار 3 مليارات جنيه جديدة، العام الحالي بمشروع سكني في العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر ان يتم إطلاق شركة مدن للتطوير العقاري رسميا خلال أيام في مؤتمر يحضره دبلوماسيين وممثلين عن حكومات مصر والكويت، حيث سيتم إزاحة الستار خلال المؤتمر عن المشروعات السكنية والتجارية والفندقية التي تعتزم الشركة إطلاقها.