المجتمعات العمرانية تحتفل بوضع حجر أساس مبنى جهاز مدينة حدائق العاصمة

المجتمعات العمرانية تحتفل بوضع حجر أساس مبنى جهاز مدينة حدائق العاصمة
  • مشروع الحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية
  • 2021/03/12

وضع المهندس كمال بهجات، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، والمهندس عبد اللطيف بشارة، رئيس جهاز مدينة حدائق العاصمة، حجر الأساس لمبني جهاز المدينة، المخطط تنفيذه على مساحة (300 م2)، وذلك بحضور اللواء أيمن القاضي، رئيس الإدارة المركزية، المشرف العام على الإدارة العامة للأمن وإزالة التعديات بالهيئة، ومسئولى الهيئة والجهاز.

أشار المهندس عبد اللطيف بشارة، إلى أن مدينة حدائق العاصمة تقع فى منطقة متميزة، لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة، وتعد من مدن الجيل الرابع، التي يتم إنشائها مؤخراً.

 أجرى المهندس كمال بهجات، ومرافقوه، جولة تفقدية بالمدينة، تابعوا فيها الحالة الأمنية بالمدينة والتأكيد على دور الأمن بها، كما وتم التشديد على منع دخول مركبات "التوك توك" داخل المدينة.

وأثناء الجولة تفقد الوفد المرحلة الأولى لمواقع المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين"، حيث جارى تنفيذ (1124) عمارة لعدد (29500) وحدة سكنية باستثمارات (7.5) مليار جنيه، وتم انجاز ٧٦%منها، ومتوقع الانتهاء من المشروع خلال العام الجاري.

وقام المهندس كمال بهجات بتفقد أعمال المرافق الجاري تنفيذها لمنطقة (2350 فدانا)، حيث تم البدء في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من مرافق مياه وصرف بقيمة (160) مليون جنيه، وجارٍ تنفيذ أعمال الفرمة للطرق بقيمة (41) مليون جنيه بنسبة تنفيذ (35%) من قيمة أمر الإسناد.

وأبدى بهجات إعجابه بالجهد المبذول في مختلف القطاعات بالمدينة، مشددا على الالتزام بأقصى درجات الجودة والانتهاء من تنفيذ المشروعات في جدولها الزمنى المحدد.