السيسي: وزارة الإسكان لا تنافس القطاع الخاص..ونفتتح المشروعات عندما تكون جاهزة لاستقبال الأفراد

السيسي: وزارة الإسكان لا تنافس القطاع الخاص..ونفتتح المشروعات عندما تكون جاهزة لاستقبال الأفراد
  • الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • 2021/08/14

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن الهدف من الجهد الذي تبذله وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية ليس منافسة القطاع الخاص، موضحًا أنها محاولة لإجراء توازن بين المطلوب على مستوى الدولة بالكامل، وبين ما يتم إتاحته.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات سكنية متنوعة من مدينة بدر، أن الدولة حرصت على تطوير التعامل مع القطاع الخاص من أجل إتاحة الأراضى بدون مقابل للأرض على أن يكون البدل طرح وحدات سكنية في أقرب وقت ممكن لإتاحتها للمواطنين.

وأوضح الرئيس السيسي، أن كل مشروعات الإسكان التي تقدمها الدولة لا تكون إسكان نصف تشطيب، متابعًا: "ده أمر بقوله علشان تكون الأمور واضحة، الدولة تقدم كامل التشطيب، ولا يتم افتتاحه إلا عندما يكون جاهزًا للسكن وجاهز لاستقبال الناس بشكل كامل بداية من تجهيزات الشقة أو البنية التحتية المحيطة مثل الطرق والخدمات، كل مشروع بتكون حاجته كاملة وجاهزة لاستقبال الناس".

وأشار الرئيس السيسي: "حرصنا على تشجيع القطاع الخاص لتطوير أداءه، ويكون لدينا منتج كامل التشطيب، وهدف الدولة حاليًا بأن لا يكون هناك وحدات سكنية نصف تشطيب، من أجل إتاحة فرص عمل، والوحدات كاملة التشطيب وفق مستواها، بقى المكان والمنطقة جاهزة وقابلة للحياة، أخد البيت اظبطه، وحد تانى يظبط بيته بعدها بفترة، عمر ما هيكون فيه سكن بالشكل كده".

ولفت: "لما قلنا نوفر الأرض للمطورين مقابل توفير وحدات سكنية مع زيادة حجم المعروض، مثل مبادرة التمويل العقارى بتكلفة 100 مليار جنيه، لتطوير هذا النوع من الإسكان لزيادة المساحة، فيه يقدر يدفع قسط على 5 سنين أو 10 سنين، وبقى المدة 30 سنة كأنه إيجار، لتقليل قيمة القسط والإتاحة تكون بشكل أكبر للمواطنين".