وزير الإسكان يقدم لرئيس الوزراء حزمة من الاجراءات لهادفة لضبط السوق العقاري

وزير الإسكان يقدم لرئيس الوزراء حزمة من الاجراءات لهادفة لضبط السوق العقاري
  • الدكتور عاصم الجزار
  • 2021/09/14

تقدم الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بحزمة من المقترحات لضبط النشاط العقاري والتي تشمل منع المطورين العقاريين من الإعلان عن أي مشروع جديد أو تحصيل أموال من العملاء الا بعد صدور القرار الوزاري وذلك للحد من عمليات التعثر التي قد تواجه بعض المطورين العقاريين وتتسبب في خلافات مع العملاء.

وخلال اجتماع ضم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، وعدد من كبار المطورين العقاريين لبحث آليات تنظيم السوق العقارية شدد مدبولي على أهمية ضبط السوق العقاري باعتباره أحد أهم الأنشطة الاقتصادية التي تسهم في الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى حرص الحكومة على وقف عمليات دخول بعض الشركات أو المطورين من غير ذوي الجدارة.

وأكد مدبولي إن الشركات التي لا تلتزم بالعقود التي تبرمها مع العملاء أو مع الجهات الحكومية تسيء إلى جميع المطورين العقاريين ومن ثم فإن هناك عدة مقترحات تقدمت بها الحكومة من أجل تنظيم السوق وضبطه.

وأبدى المطورون العقاريون ترحيبا برغبة الحكومة ممثلة في السيد رئيس الوزراء ووزير الاسكان في إعادة الانضباط إلى السوق، كما تقدموا بعدة مقترحات أخرى تتسق مع التزام الدولة بتنظيم السوق وذلك بالتزامن مع قيام البرلمان بالنظر في قانون اتحاد المطورين تمهيدا لإصداره.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع تم بحضور كل من جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، والمهندس خالد عباس، نائب وزير الاسكان لمتابعة المشروعات القومية، ورؤساء مجالس إدارات عدد من البنوك.