مطوري القاهرة الجديدة: مصر تشهد تطوراً كبيرا في العاصمة الإدارية والعلمين

مطوري القاهرة الجديدة: مصر تشهد تطوراً كبيرا في العاصمة الإدارية والعلمين
  • العاصمة الادارية
  • 2021/09/16

قال المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، إن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة تعد من أهم المناطق بالعاصمة، وعلامة مميزة للعاصمة بالكامل، حيث تقام المنطقة على مساحة 140 فدانًا وينفذ فيها 20 برجًا سكنيًا يتوسطها البرج الأيقوني بارتفاع 384 مترًا، وهو أعلى برج في أفريقيا.

مضيفاً أن البرج الأيقوني، مكون من 87 دورًا لأنشطة مختلفة ما بين السكني والإداري والسياحي والفندقي والخدمي، موضحًا أن الـ19 برجًا الأخرى تتضمن مجموعة من الأبراج السكنية والإدارية ومجموعة أخرى فندقية، ويحتوى كل برج منها على منطقة تجارية وتكون التعاملات في الدور الأرضي والأول.

وقال المهندس محمد طاهر عضو مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، أن الاستثمار العقاري في مصر أصبح قاطرة الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة، بدليل جذب عدد كبير من المشروعات التي تشهدها المدن الجديدة وبالتحديد داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف إن تكنولوجيا إنشاء الأبراج شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة في مدن الجيل الرابع، وبالتحديد داخل العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين، موضحًا أن مصر دخلت عصر ناطحات السحاب منذ البدء في إنشاء جيل جديد من مدن الجيل الرابع.