إنتبه .. مشاريع " شرق العاصمة " تسيطر على معرض سيتى سكيب

إنتبه .. مشاريع " شرق العاصمة " تسيطر على معرض سيتى سكيب
  • سيتى سكيب
  • 2021/09/23

يبدو أن منطقة شرق القاهرة " العاصمة الادارية – الشروق – القاهرة الجديدة "باتت الأكثر جذبا واستقطابا لشركات التطوير العقارى فى ظل رصد تحولات حقيقية فى وجهة الاستثمارات العقارية " الثقيلة " بالإتجاه الي هذه المنطقة التى يتوقع ان تزداد جاذبية مع افتتاح العاصمة الاجارية خلال العام المقبل .

-     لا توجد شركة عقارية " لها وزن " لا تتفاوض حالياً على مشروع أو أكثر فى هذه المنطقة

-     التوجه شرقاً يسرع الخطى .. العاصمة الإدارية و " نور طلعت مصطفى " يصيغان مفاهيم سكنية " غير مسبوقة "

-     المعروض يقابله طلب " حقيقي " والاستثمارات العربية تبحث عن فرص فى ظل ارتفاع جاذبية المنطقة

وتسيطر المشاريع القائمة فى شرق القاهرة على معرض سيى سكيب فى نسخته لهذا العام من قبل كبريات شركات التطوير العقارى فى ظل تسابق لافت من رؤوس الاموال المصرية والعربية للبحث عن موطىء قدم فى منطقة يتوقع لها ازدهاراً عمرانياً لم تشهده منطقة فى مصر من قبل .

وعليه يمكن القول بأنه لا توجد شركة تطوير عقارى " لها وزن " لا تتفاوض جالياً على مشروع أو أكثر فى نطاق العاصمة الادارية والشروق أو القاهرة الجديدة" .

ويبدو ان التوجه نحو شرق القاهرة يأخذ حالياً صفة الإستعجال من قبل شركات التطوير العقارى على أساس أن كلفة اليوم هى افضل مالياً واستماريا من كلفة الغد وبالتالى فإن من له أفضلية السبق سيتمتع بإستثمار أكثر جدوى كما أن الفرص المتاحة حالياً قد لا تتوفر بعد فترة .

منطقة شرق القاهرة شهدت أيضاً خلال الأيام الماضية وضع حجر الأساس لمدينة " نور " التى ستشيدها مجموة طلعت مصطفى  كأول مدينة ذكية مستدامة ومتكاملة على مساحة 5 آلاف فدان في موقع عبقرى بوجه العاصمة الإدارية الجديدة .

فى الوقت الذى تسارع فيه شركات التطوير العقارى الخطى نحو شرق القاهرة ترصد شركات التسويق العقارى ارتفاع الطلب على إقتناء وحدات سكنية أو تجارية أو إدارية فى منطقة شرق القاهرة قياساُ على باقى المناطق الأخرى وهو الأمر الذى يؤشر الى أن العروض التى ستوفرها شركات التطوير العقارى ستحظى بتغطية نموذجية من طلبات الشراء .

وهنا يجب الإشارة الى الإقبال اللافت الذى حظى به طرح مدينة نور منذ اليوم الأول بشكل جعل كل الوحدات التى تقل عن 100 متر تنفذ سريعاً فى ظل طلبات متزايدة على بقية الوحدات الأخرى المعروض من المساحات الأكبر .

فى زاوية أخرى من مشاهد شرق القاهرة فإنه يمكن الإنتباه أيضاً إلى أن الإستثمارات العقارية القادمة من دول عربية كالسعودية والإمارات فى معظمها تتركز على العاصمة الإدارية أو القاهرة الجديدة بشكل يكشف عن إرتفاع منسوب الجاذبية الإستثمارية للمنطقة على مستوى الإستثمارات المصرية أو العربية أو حتى الإستثمارات الهجين .

وتبدو المشاريع الحالية أو التى مازالت قيد التنفيذ التى تقام فى نطاق شرق القاهرة ذات خصوصية من حيث كونها ذات طبيعة خاصة تستهدف توطين مفاهيم جديدة للسكن كجودة الحياة وتحقيق السعادة والمدن الذكية والمستدامة .

وتقدم شركات التطوير العقارى المستثمرة فى نطاق مناطق شرق القاهرة أنظمة سداد طويلة ومرنة بشكل جعلها أقرب الى الحلول المالية التى تضمن ضم شرائح مجتمعية جديدة الى قاعدة المشترين المحتملين وهو ما يؤكد أنة شركات التطوير العقارى تعى الطريق جيداً وتحسن السير فيه للوصول الى العملاء المحتملين واكتشاف ملاءات مالية جديدة .