خبراء : الوحدات التجارية والإدارية الاعلى ربحية فى السوق العقارية

خبراء : الوحدات التجارية والإدارية الاعلى ربحية فى السوق العقارية
  • مبنى ادارى - ارشيفية
  • 2021/09/23

قال خبراء أن الوحدات الإدارية والتجارية هى الأكثر ربحية وتحقيق عوائد استثمارية للعملاء الراغبين في اقتناء وحدات بغرض الاستثمار وليس السكن،ي ياتى ذلك فى الوقت الذى تتراجع فيه أهمية الوحدات السكنية كملاذ للاستثمار مع ضعف عوائدها الإيجارية وصعوبة إعادة البيع فى السوق الثانوية مع زيادة المعروض منها.

وقال شريف الدمياطى رئيس القطاع التجاري بشركة النخيل للتطوير العقاري أن الوحدات التجارية والإدارية باتت الاكثر طلبا فى السوق مع تزايد معدلات الربحية فيها خاصة من المستثمرين الأفراد.

فيما أشار جون سعد الخبير العقاري ، الى أنه رغم ارتفاع الطلب على الوحدات للأنشطة غير سكنية، إلا أن هناك تخوفا من عدم استيعاب السوق هذا الكم من المعروض ما سيضعف من قدرة المستثمرين على تاجير تلك الوحدات مستقبلا، أو تأجيرها بعوائد لا توازى حجم الاستثمارات التى تم ضمها فى تلك الوحدات.

وأكد عمرو سلامة رئيس شركة هاشتاج للتسويق العقاري أن ضعف العوائد الإيجارية من الوحدات السكنية وصعوبة إعادة البيع كانت الأسباب الرئيسية لتحول المستثمرين الأفراد نحو الوحدات التجارية والإدارية.

وأشار إلى أن سوق العاصمة الإدارية الجديدة هو الأكبر فى مجال الوحدات غير السكنية متوقعا أن تشهد نمو فى الطلب عليها مع انتقال الحكومة ورغبة الشركات فى فتح مقرات لها داخل العاصمة الجديدة.