تصل إلى 40 ألف جنيه .. إعلان قيمة "رسم المسار" للحافلات الذكية بالعبور وبدر

تصل إلى 40 ألف جنيه .. إعلان قيمة "رسم المسار" للحافلات الذكية بالعبور وبدر
  • حافلات
  • 2021/11/21

أعلن جهاز تنظيم النقل البرى الداخلي والدولى بوزارة النقل، قيمة الرسوم المستحقة على شركات النقل الجماعي، التي تمارس نشاطها في مناطق العبور وبدر بتوفير حافلات ذكية لخدمة المواطنين .

وتلتزم الشركات بدفع رسم الإشراف، بنسبة %2 من إجمالى الإيرادات السنوية المتوقعة،على دفعات ربع سنوية .

وتختلف رسوم استغلال المسار" من منطقة لأخرى، وتتراوح بين  7.5 إلى 40 ألف جنيه عن الحافلة الواحدة، تبعا للمسار ، حيث تبلغ 7.5 ألف جنيه لاستغلال المسارات الداخلية لمدينة العبور، و12500 جنيه من بدر وداخل أحياء المدينة «السابع والسادس والثانى والخامس»، بينما وصلت  19125 جنيهًا، من بدر حتى مناطق الجيزة والهرم، وتراوحت قيمة الرسوم على المسارات من المدينتين إلى المحافظات بين 40 و37، و27 و25.5 ألف جنيه .

وفازت 3 كيانات فقط فى المناقصة التى طرحها جهاز تنظيم النقل الداخلى والدولى، وهي "أبو الهول "التى تتولى عملية تشغيل الحافلات من العبور إلى سفاجا، و"إل تى سى"، إحدى الأذرع الاستثمارية لشركة لبنا للنقل الجماعى السياحى، والتى ستقوم بتشغيل أتوبيسات من بين أحياء العبور إلى القاهرة، والأخيرة "الإنجليزية للنقل الجماعى " وتسيير حافلات من العبور إلى القاهرة أيضًا.

يشار إلى أن جهاز تنظيم النقل الداخلى والدولى، أصبح الجهة الوحيدة المسئولة حاليًا عن طرح أى مناقصة لتشغيل النقل الجماعى، بدلًا من هيئة النقل العام التى أصبح دورها يقتصر فقط على إدارة أسطولها الحالى.