طرح جديد لوحدات "سكن مصر ودار مصر وجنة " منتصف ديسمبر

طرح جديد لوحدات "سكن مصر ودار مصر وجنة " منتصف ديسمبر
  • جنة
  • 2021/11/27

تعتزم وزارة الإسكان، بحلول منتصف ديسمبر المقبل، طرح دفعة جديدة من الوحدات السكنية بمشروعات " سكن مصر " و" دار مصر " و" جنة " في عدد من المدن الجديدة .

وقال المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، فى تصريحات صحفية،   أنه سيتم طرح هذه الوحدات لمتوسطى الدخل في إطار لمبادرة التمويل العقاري بفائدة 3 % متناقصة على 30 عاماً، مشيرا إلى أن وزارة الاسكان انتهت من تنفيذ أكثر من 150 الف وحدة سكنية تناسب ذوي الدخل المتوسط وفوق المتوسط بمشروعات " سكن ودار مصر وجنة " وهي أرقام لا تلبي حجم الطلب على هذا النوع من الإسكان .

وأشار عباس إلى أن أسعار الوحدات في هذا الطرح قد تزيد بما لايتجاوز 5 % عن الطرح السابق، وهي نسبة ضئيلة بالنظر للارتفاعات فى أسعار مواد البناء وتكاليف تنفيذ الوحدات السكنية فى الاشهر الماضية . 

ومن المقرر طرح  وحدات بمشروع "سكن مصر"، بـ12 مدينة جديدة (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر "غرب أسيوط"). 

بينما يتم طرح وحدات  "دار مصر"  بـ8 مدن جديدة (15 مايو – السادات – العاشر من رمضان – حدائق أكتوبر – الشروق – القاهرة الجديدة – بدر – برج العرب الجديدة).

وتقع وحدات مشروع " جنة " فى  8 مدن جديدة (6 أكتوبر – الشروق – الشيخ زايد – القاهرة الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – دمياط الجديدة – ملوى الجديدة)، كما سيتم طرح وحدات  بمشروع "الإسكان المتميز"، بمدن (رشيد الجديدة – العلمين الجديدة – دمياط الجديدة)، ووحدات بمشروع الإسكان ذى الطابع الساحلى، بمدينة المنصورة الجديدة، ووحدات بمشروع أرض مطار إمبابة، بالإضافة إلى وحدات بالحصة العينية لأحد مشروعات الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والقطاع الخاص، فى أكثر من مدينة جديدة.