حمود: العقارات أفضل مخزن للقيمة والأكثر صلابة بمواجهة الأزمات

حمود: العقارات أفضل مخزن للقيمة والأكثر صلابة بمواجهة الأزمات
  • العقارات
  • 2022/04/16

أكد د علي حبيب حمود، عضو شعبة الاستثمار العقاري، أن العقارات تعد أفضل مخزن للقيمة بجانب الذهب، كما أكد ان قطاع العقارت لديه من الصلابة ما يمكنه من مواجهة الأزمات والتقلبات السياسية والاقتصادية .

وقال حمود، إن العقارات تعتبر من أفضل أنواع الاستثمار للاشخاص العاديين، في ظل الأزمات، مشيرا إلى أنه  مع  الأزمات السياسية والاقتصادية التي تجتاح العالم، فان امتلاك العقار يجب أن يكون هدفا للجميع، ليس فقط لما يوفره من دعم واستقرار مادي، ولكن لما يقدمه أيضا من استقرار اجتماعي.

وأكد حمود، أن الفترة الحالية تحتم اتخاذ نهج أكثر حذرًا للمستثمرين الجدد، كما أن وجود جزء نقدي من المحفظة الاستثمارية لاقتناص الفرص التي تنتج عن التقلبات سيكون بمثابة ميزة خلال الأشهر المقبلة".

وأوضح حمود، أن تنوع المنتج العقاري من شقق وفيلات وتاون هاوس وغيرها يجعل شرائح متنوعة من المواطنين يقبلون على الشراء ولا شك أنه مازال قطاعا العقارات والذهب من أفضل الأوعية الادخارية التي يقبل عليها الجميع لحفظ أموالهم واستثمارها أيضا.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن شبكة بلومبيرج الاقتصادية الأمريكية رجحت أن تتسبب حرب أوكرانيا في ارتفاع أسعار العقارات بنسبة تصل إلى 10%، فإن هناك خبراء محليين رجحوا أن تصل الارتفاعات إلى 30% عالميا.

قال حمود، إن السوق العقاري شهد طفرة كبيرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجهورية، ومن أبرزها زيادة مساحة العمران إلى ١4% بعد أن كان ٩% فقط كما تغيرت ثقافة العميل، وأصبح هناك إقبال كبير على المدن الجديدة مقارنة بالمدن القديمة وأهمها العاصمة الإدارية الجديدة .