عجمي: تصدير العقار هو الملف الأهم بين ملفات القطاع في 2022

عجمي:  تصدير العقار هو الملف الأهم بين ملفات القطاع في 2022
  • عبد الرحمن عجمي- سكاي ابوظبي
  • 2022/04/29

شدد المهندس عبد الرحمن عجمى، الرئيس التنفيذى لمجموعة دايموند وشركة سكاى أبو ظبى للتطوير العقارى، على أن تصدير العقار هو الملف الأهم بين ملفات القطاع في 2022، لافتا إلى ضرورة التسويق للمزايا التى ينفرد بها السوق المصري .

وطالب "عجمي" بتكثيف المشاركة فى معارض عالمية للترويج للنهضة العمرانية التى تشهدها السوق المصرية، وللمميزات التنافسية القطاع العقارى، من تنوع وجودة الوحدات المعروضة، وانخفاض أسعارها نسبيا مقارنة بمستويات الأسعار فى البلدان المنافسة.

وأشار عجمى إلى أهمية جذب الاستثمار الأجنبى لرفع كفاءة شركات التطوير العقاري وتحسين جودة المنتج العقاري، والإسهام في توفير سيولة لشركات التطوير المحلية من خلال عقد شراكات أو استحواذات لتنمية مشروعات عقارية أو متعددة النشاط .

واعتبر أن السوق العقارية المصرية تزخر بالعديد من الجنسيات العربية والأجنبية، وقد راهن المطورون العقاريون على هذا النوع من الاستثمار، وفى مقدمتهم شركة “سكاى أبو ظبي” التى تبنت رؤية مستقبلية فى تسويق مشروعاتها خارجيا، واستطاعت من خلالها تحقيق معدلات بيع تزيد على %50 من إجمالى المبيعات، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة.

ولفت الرئيس التنفيذى لشركة سكاى أبوظبى للتطوير العقارى، إلى أن صعود الدولار يفتح المجال لتزايد مشتريات المصريين بالخارج أو الأجانب على شراء عقارات فى السوق المصرية، وهو أمر إيجابى فى المرحلة الراهنة.