فوربس : هشام طلعت مصطفى بقائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين 2022

فوربس :  هشام طلعت مصطفى بقائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين 2022
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2022/07/06

جاء رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي ، على رأس قائمة مجلة فوربس الشرق الأوسط. كأقوى الرؤساء التنفيذين في القطاع العقاري في مصر خلال 2022.

وتصدر هشام طلعت مصطفى, الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفي, تصنيف مجلة فوربس الشرق الأوسط لأهم 100 رئيس تنفيذي علي مستوي المنطقة.

وتعتمد فوربس معايير صارمة ودقيقة لاختيار شخصياتها، من بينها تأثير الرئيس التنفيذي والشركة على المجتمع والدولة، والأسواق التي يشرفون عليها وخبرة الرئيس التنفيذي، وحجم الشركة من حيث الإيرادات والأصول والقيمة السوقية إنجازات وأداء الرئيس التنفيذي في العام الماضي والابتكارات والمبادرات التي نفذها.

وأشارت فوربس في تقريرها إلى ان مجموعة طلعت مصطفي تحت قيادة هشام طلعت مصطفي، باتت  أكبر شركة عقارية مدرجة في مصر، بأصول بلغت 7.5 مليار دولار في عام 2021، فضلا عن محفظة ضخمة من الأراضي تصل مساحتها إلي 74 مليون متر مربع،

وقالت المجلة أن  مجموعة طلعت مصطفى استطاعت  علي مدار تاريخها تطوير أكثر من 33 مليون متر مربع من الأراضي في مشروعاتها الرئيسية "الرحاب" و"مدينتي"، بشرق القاهرة، كما باعت نحو 90 ألف وحدة سكنية، فضلا عن استثماراتها في قطاع الضيافة، حيث تمتلك مجموعة طلعت مصطفى منتجع فور سيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا، وفورسيزونز سان ستيفانو الإسكندرية، وكمبينسكي النيل القاهرة . 

ووفقا لنتائج أعمال المجموعة فقد حققت طلعت مصطفي مبيعات تعاقدية بلغت 32.4 مليار جنيه بنهاية 2021، بزيادة تصل الي 95 % عن العام الماضي، وهو ما يمثل أعلي مبيعات تحققها شركة عقارية على مدار تاريخ مصر الحديث.