بشراكة مصرية إماراتية ..إطلاق فندقين في العاصمة الإدارية الجديدة

بشراكة مصرية إماراتية ..إطلاق فندقين في العاصمة الإدارية الجديدة
  • اشراق- كابيتال ايليت
  • 2022/08/04

تعنزم "كابيتال إيليت" للتطوير العقاري، لإطلاق فندقين في العاصمة الإدارية الجديدة، بالشراكة مع شركة "إشراق" الإماراتية للضيافة .

ووقعت "إشراق" ذراع إدارة الأصول وقسم الضيافة لمجموعة محمد وعبيد الملا، مذكرة تفاهم مع ""كابيتال إيليت"، العاملة تحت مظلة مجموعة مصطفى منصور، لتوفير 600 غرفة فندقية فاخرة بالعاصمة الإدارية بحلول 2025.

وتقوم "كابيتال إيليت" للتطوير العقاري، بإنشاءالفنادق ، بالشراكة مع "إشراق" للضيافة، التي ستتولى مهام إدارة العمليات في كلا الفندقين .  

وصرح "شريف بشارة"، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا  بأن الاتفاقية تعتبر خطوة كبيرة تجمع اثنين من أكبر الشركات الرائدة،  ما سينتج عنه تسليم وتشغيل اثنين من أفخم العقارات التي ستثري قطاع الضيافة المزدهر في مصر".  

وتسعى شركة "إشراق" للضيافة، لتنفيذ خططها التوسعية داخل مصرن من خلال إطلاق الفندقين، في هذا التوقيت الذي يشهد تعافي قطاع الضيافة في مصر عقب جائحة "كوفيد-19".  

وذكر تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، أن معدل الإشغال الفندقي في القاهرة ارتفع بنسبة %106 في الربع الأول من عام 2022، بينما سجلت المعدلات ارتفاعًا بنسبة %46 في فنادق شرم الشيخ وبنسبة %84 في فنادق الغردقة.

أرجع التقرير ارتفاع هذه المعدلات إلى عدة أسباب من أبرزها تخفيف قيود السفر، وعودة السياحة الترفيهية، فضلًا عن العلاقات السياسية القوية التي تجمع بين مصر وأهم الأسواق السياحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا.  

 كما أكد تقرير صادر في أبريل 2022 عن "غرفة التجارة الأمريكية" في مصر تحت عنوان "العقارات: على أرض صلبة، أن  قطاع الضيافة في مصر بدأ يتعافى في عام 2021، مع تسليط الضوء على مدى قدرة القطاع على تجديد النشاط والتخلص من الآثار السلبية العديدة لجائحة "كوفيد-19".