الحسيني: العاصمة الإدارية أصبحت واقعا ملموسا ونعمل لتلبية الطلب المتزايد

الحسيني: العاصمة الإدارية أصبحت واقعا ملموسا ونعمل لتلبية الطلب المتزايد
  • خالد الحسينى
  • 2022/08/16

قال العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إن العاصمة الإدارية أصبحت واقعًا ملموسًا، يراه الجميع ويفخر به، مضيفا أن شركة العاصمة الإدارية تعمل لتوفير الطلب المتزايد على الوحدات بمختلف اغراضها بالمدينة .

وأشار العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إلى أن حجم الطلب يصل إلى 250 ألف وحدة سنويا، مضيفا أن  أحد نقاط الجذب داخل العاصمة هو وجود فندق الماسة كمنتجع سياحي وخدمي، بجانب منطقة الفنون والثقافة وكذلك الحي الحكومي، والقصر الرئاسي الذي سيتم نقل الحكم إليه من القاهرة قريبًا.

جاء ذلك خلال مشاركة الحسيني بالنسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات المصرية في الخارج، اليوم، بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

وتابع أنه مع انتهاء المرحلة الثالثة سوف يكون هناك 6 ملايين مواطن مصري يسكنون في العاصمة الإدارية، ونسب التنفيذ في الوحدات السكنية تتجاوز 70% بمختلف الأحياء باستثناء الحي السابع والثامن، فيما يصل معدل الإنجاز في منطقة الأعمال المركزية ومنطقة الأبراج نسبة الـ 60%، فيما بلغت 98% بالحي الحكومي.

وأطلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم، المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، والذي ينعقد بحضور 346 مشاركا من 45 كيانًا مصريًا بالخارج من 38 دولة حول العالم.

ويضع المؤتمر على أجندة أعماله، الترويج للاستثمار العقاري في مصر، وفقًا لرؤية رئيس الجمهورية، إلى جانب التعريف بما تم في مصر من إنجازات منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مقاليد الحكم، بإطلاق مشروعات تنمية البنية التحتية وتهيئة البيئة التشريعية لجذب المستثمرين.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر جلسة افتتاحية يعقبها ثلاث جلسات، الأولى بعنوان «المشروعات القومية وفرص الاستثمار العقاري في مصر»، والثانية بعنوان خدمات الأحوال المدنية والتجنيد للمصريين بالخارج، والثالثة بعنوان "تطوير التعليم وأول تأمين على المصريين بالخارج"،