للنهوض بملف تصدير العقار.. غرفة التطوير العقاري تصدر عدة توصيات

للنهوض بملف تصدير العقار.. غرفة التطوير العقاري تصدر عدة توصيات
  • طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى
  • 2022/08/17

حظي ملف "تصدير العقار " باهتمام كبير خلال اجتماع غرفة التطوير العقاري الأخير، حيث تمت مناقشة المقترحات، كما تم إصدار عدة توصيات، لتحريك هذا الملف والدفع به للوصول للنسب العالمية التي تليق بالنهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليا .

وأسفر  الاجتماع عن طرح عدة توصيات للنهوض بملف تصدير العقار، أهمها وضع معايير دولية تمكن اللاجئين من شراء العقار بسهولة، ولتركيز على توازن العقود وجود آليات دولية للتعامل عليها بما يحافظ على حقوق الأطراف، وفي نفس الوقت تكون نسب محددة ومعروفة تتماشى مع النسب العالمية وهو ما يفيد في ملف تصدير العقار.

كما تم الاتفاق على الاهتمام بملف تسويق النهضة العمرانية الشاملة التي تنفذها مصر حاليا والتعريف بالمدن الجديدة والمنتجات العمرانية الجديدة التي تنفذها الشركات المصرية.

وقال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن غرفة التطوير العقاري اتخذت خطوات هامة نحو ملف تصدير العقار المصري للخارج، من خلال الاتفاق على تشريع جديد يتيح منح الإقامة للمستثمرين مقابل شراء عقار، ليكون بداية الطريق لحل التحديات أمام ملف تصدير العقار للخارج.

وأشار  ئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية إلي أنه تم الإعداد للاائحة التنفيذية للقانون، بالإضافة إلى تسجيل العقار، وهو ما يعد أحد الضوابط الأساسية في عملية التسويق الخارجي للعقار، بجانب العمل في وضع خطة محددة تسهم في تجهيز العقار المصري للمنافسة العالمية خلال الفترة المقبلة، والتنسيق مع شركات تسويق عالمية لدعم ملف تصدير العقار.