غدا.. حسم المنافسة على قطعة أرض بنشاط تجاري إداري بمدينة الشروق

غدا.. حسم المنافسة على قطعة أرض بنشاط تجاري إداري بمدينة الشروق
  • الشروق
  • 2022/10/01

تلقت هيئة المجتمعات العمرانية، عرضين لشراء قطعة أرض مخصصة بنشاط تجاري إداري، بمدينة الشروق، وتم قبولهما فنيا، ومن المقرر إجراء الفتح المالي غدا الاثنين .

وتنافس شركة "وام" للاستثمار العقاري مع شركة "ريفان" للمباني الحديثة، للحصول على الأرض الكائنة بالمنطقة الترفيهية شمال المدينة.

جدير بالذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح هذه الأراضي وفقًا لآلية التخصيص المباشر منذ مارس لعام 2019، بحيث يتم عرض الأراضي المتاحة والجاهزة على موقع الهيئة، في الفترة من 1 إلى يوم 15 من كل شهر.

وأجرت هيئة المجتمعات العمرانية عدة تعديلات جوهرية على بنود آلية التخصيص الفورى للأراضى؛ لتيسير وإزالة عقبات ظهرت منذ تطبيقها، كان آخِرها إضافة بند يتضمن تقديم إقرار من مقدمى طلبات التخصيص على قطع الأراضى لأنشطة مختلفة بالتزامهم التام بكل شروط الطرح الخاص بمُدد التنفيذ، إلى جانب تحملهم الآثار القانونية فى حال عدم الالتزام وفقًا لضوابط وأحكام اللائحة العقارية.

كما تمت إضافة بند يفيد التزام المخصص له الأرض بتقديم برنامج زمنى لتنفيذ المشروع لكل المساحات بنسب تنفيذ ومراحل متساوية طبقًا لمدة المشروع الصادرة بقرار التخصيص، مع إدراجها ضمن مستندات التعاقد، ويتم اعتماده من جهاز المدينة للمساحات التى لا تتطلب استصدار قرار وزارى