هشام طلعت مصطفى يكشف عن مبادرة لدعم أسعار الفائدة على القروض العقارية

هشام طلعت مصطفى يكشف عن مبادرة  لدعم أسعار الفائدة على القروض العقارية
  • هشام طلعت مصطفى
  • 2022/10/25

كشف هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة TMG،عن تقديم دراسة متكاملة لتدشين صندوق يتولى دعم أسعار الفائدة على القروض طويلة الأجل الشراء العقارات.

وأوضح هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة  TMG، أنه تم الانتهاء من إعداد دراسة متكاملة لتدشين صندوق يتولى دعم أسعار الفائدة على القروض طويلة الأجل الشراء العقارات، على أن يتم تمويله من خلال فرض رسوم بسيطة، على كل مدخلات الصناعة.

وقال طلعت مصطفى، خلال جلسة الثروة العقارية ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الاقتصادي 2022 ، أن تدشين صندوق لدعم الفائدة، من شأنه تخفيف الأعباء المالية علي الدولة، مشيرًا إلى توقعات بإمكانية تحقيق مبيعات تتجاوز تريليون جنيه في العام الأول من إطلاق الصندوق.

وأشار إلي أن دراسة الصندوق تم تقديمها للدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان ومحافظ البنك المركزي، موضحا أنه سيكون له تأثير كبير جدا فور تدشينه خاصة وأن هناك طلب حقيقي في المجال العقاري.

ركزت الجلسة على استعراض سبل دفع صناعة التطوير العقاري ودور القطاع الخاص المحوري في التسويق للعقار المصري، في إطار تحديد خريطة طريق متكاملة لإقامة مدن الجيل الرابع والتجمعات العمرانية الجديدة لاستيعاب ما يقرب من 10 ملايين نسمة إضافية فضلا عن سبل تعظيم الثروة العقارية في مصر.