فيديو.. صبور: مصر لديها مجالا متسعا في التطوير العقاري.. وأسعار العقارات ستشهد المزيد من الارتفاع

فيديو.. صبور: مصر لديها مجالا متسعا في التطوير العقاري.. وأسعار العقارات ستشهد المزيد من الارتفاع
  • احمد صبور
  • 2022/11/14

قال المهندس أحمد صبور رئيس مجلس شركة الأهلي صبور، وأمين سر لجنة الإدارة المحلية والإسكان بمجلس الشيوخ، إن مصر ما زال لديها مجالا متسعا في التطوير العقاري، وإن أسعار العقارات ستشهد المزيد من الارتفاع مستقبلا، مشيرا إلى أن الاسعار زادت نحو 20 % خلال الشهور الماضية، ومرشحة للزيادة بنسبة 10 % قبل نهاية العام.

وأكد المهندس أحمد صبور في تصريح خاص لـ"عقارات القاهرة الجديدة" أن زيادة تكاليف الإنشاءات التي نتجت عن عدة عوامل تم امتصاصها برفع أسعار البيع، لأنها كانت في الأصل أقل مما يجب أن تكون عليه.

ولفت إلى السوق العقاري واجه ثلاثة أزمات متتالية، هي كورونا، ثم تعويم الجنيه والذي يعد قرارا سليما 100%، ثم الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها على سلاسل الإمداد، وأن كل هذا كان له تأثير كبير على سوق العقارات، أخطرها زيادة التكلفة .

وفيما يتعلق بأعمال شركة الأهلي صبور، قال رئيس مجلس الإدارة إن القاهرة الجديدة بها مشروعات كثيرة للشركة التي اتجهت منذ عدة سنوات إلى مدينة المستقبل

وقال صبور: "نفذنا عدد لا نهائي من المشروعات بالقاهرة الجديدة .. ونركز أعمالنا الآن في مستقبل  سيتي التي تقع بجوار مدينتي ما بين التجمع والعاصمة الإدارية .. فالتجمع مكان مأهول منذ سنوات يحد مستقبل سيتي من جهة ومن الجهة الأخرى العاصمة الإدارية وهي مدينة عظيمة مليئة بالتكنولوجيا والأفكار وكل ما هو متطور وحديث ما يجعلها مدينة عالمية على أعلى مستوى" .

وأضاف: " في مستقبل سيتي المدينة الرائعة ذات الموقع الاستراتيجي كنا اول مطور على الاطلاق، ولدينا 4 مشروعات بالمدينة، أولها جرين سكوير الذي بدأ تسليم مراحله بالفعل ويضم 1100 وحدة، ومشروع لا فينير يضم 2300 جاري استكمال تسليماته، ثم مشروع آريا تحت التنفيذ وتتم بمعدلات عالية، ثم مدينة "أوديسيا" على مساحة 528 فدان تتكون من 7 كمبوند بداخلها بالإضافة للمناطق الخدمية التجارية والطبية والتعلمية وغيرها، وتستوعب "ذا سيتي أوف أوديسيا" 15 ألف أسرة".

وبلغة الأرقام قال المهندس أحمد صبور أن حجم إنشاءات الأهلي صبور في عام 2022 تبلغ  2.5 مليار جنيه ، وبنهاية العام يتم تسليم 3 آلاف وحدة بمشروعاتها المختلفة، وإنه من المتوقع أن تصل قيمة المبيعات بنهاية العام 8 مليارات جنيه .

وأكد المهندس أحمد صبور أن الشركة لن تبدأ في مشروعات جديدة هذا العام ،ولكن في 2023 هناك مشروعات تسعى لضمها لتنفيذها في العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية وأقاليم مصر ومنها المنصورة والمحلة" .