سوزان حمدي" السوق المصرية تستوعب العديد من صناديق الاستثمار العقاري

سوزان حمدي" السوق المصرية تستوعب العديد من صناديق الاستثمار العقاري
  • صندوق استثمار مصر العقاري
  • 2022/12/23

قالت سوزان حمدي، رئيس شركة مصر لإدارة صناديق الاستثمار، إن الصناديق العقارية داخل مصر كانت خاملة، رغم أن السوق العقارية المصرية تعد من بين الأكبر في المنطقة وتستوعب وجود العديد من صناديق الاستثمار العقاري في ظل الطلب المتزايد والخطط الحكومية لزيادة عدد المدن الجديدة.

وأضافت إن صندوق مصر العقاري 1 يمثل طرح استثمار خاص له طبيعة مختلفة، مشيرة إلى أن الصناديق العقارية هي الأكثر تأثيرا في العالم لتحريك سوق العقارات في العالم وتتداول نحو 2.7 تريليون دولار.

وأوضحت إن الغرض من إنشاء "صندوق مصر العقاري 1" الاستثمار في محفظة متنوعة من الأصول العقارية المتميزة والمدرة للدخل وذات العائد الايجابي والدوري الذي يتمتع بنسبة إشغال مرافعة ويقع تحت مظلة قانون رأس المال لسنة 1995.

وأكدت أن هذا الصندوق تم اطلاقه في الوقت المناسب ليكون نموذجا وبداية لإطلاق صناديق أخرى عقارية، حيث يقوم بتوفي أدوات للتمويل والاستثمار، وحل مشكلات المطورين العقاريين، مشيرة إلى أنه يستهدف الاستحواذ على عقارات قائمة بالفعل، ولها عائد مناسب، ومطور قوي، لذلك روعي الاختيار بعناية لتعظيم العائد وبنسبة مخاطر مقبولة للمستثمر.

وذكرت أن فكرة الصندوق العقاري بدأت في 2019، حيث يمتلك بنك مصر باعا في صناديق الاستثمار، حجما وعددا، كما تمثل مجموعة طلعت مصطفى شريك أساسي في بنك مصر، حيث تم عرض الفكرة عليها بهدف تنويع صناديق البنك، ورحب هشام طلعت مصطفى بالفكرة، وأخذت طريقها للبلورة على مدار 4 سنوات،  بمشاركة "بيكر & ماكنزي"، وقطاع الاستثمار في بنك مصر، وقيادات البنك .