الرحاب في 2022 .. طلعت مصطفى توفر خدمات جديدة وأعمال تطوير في مختلف المجالات ( فيديو )

الرحاب في 2022 .. طلعت مصطفى توفر خدمات جديدة وأعمال تطوير في مختلف المجالات ( فيديو )
  • الرحاب
  • 2023/01/14

شهدت مدينة الرحاب – إحدى مشروعات مجموعة طلعت مصطفى - خلال عام 2022 أعمال تطوير في مجالات متعددة لتلبية احتياجات السكان ولمواكبة أحدث التقنيات في أعمال إدارة المرافق وتوفير الخدمات المختلفة لسكان الرحاب .



افتتاحات جديدة

خلال عام 2022 تم افتتاح جيت واي مول ، وهو من أحدث المراكز التجارية ووجهات التسوق لمجموعة طلعت مصطفى، ويقع فى موقع استراتيجى فى مدينة الرحاب على مساحة 26 ألف متر مربع، وهو بمثابة وجهة تجارية جديدة لكل من سكان الرحاب وكافة مناطق القاهرة الجديدة. ويوفر جيت واي مول خدمات ترفيهية متكاملة ، بالاضافة إلى خدمات تجارية وإدارية وطبية شاملة لسكان المدينة، فضلاً عن إستضافة فعاليات متنوعة لتشجيع الصناعة المصرية  .كما تم افتتاح العديد من المحال التجارية لمختلف الأنشطة في أفينيو الرحاب والسوق الشرقي والإيست كورت .



خدمات جديدة في 2022

قام جهاز مدينة الرحاب بتفعيل منظومة حديثة لجمع القمامة في المدينة، وفق أحدث المعايير البيئية، بهدف مواكبة أحدث التقنيات في أعمال الصيانة والتشغيل وإدارة المرافق العامة في الرحاب، والحفاظ على النسق الجمالي والمظهر الحضاري للمدينة . وشملت المنظومة الجديدة عملية إحلال وتجديد لصناديق القمامة، واستيراد عدد من سيارات جمع القمامة الحديثة ذات مكبس خلفي، لتغطية كافة المجموعات السكنية ومناطق الفيلات والمناطق التجارية والخدمية.

وقام جهاز الرحاب خلال 2022 بتطوير ورفع كفاءة العديد من الطرق والمحاور الرئيسية بالمدينة، كما تم افتتاح مدرسة جيمس الدولية بالمرحلة الثامنة بالرحاب 2، وهي أول مدرسة لمؤسسة جيمس مصر التابعة لمؤسسة جيمس العالمية ، وهي مقامة علي مساحة إجمالية تبلغ نحو ١١.٣٤٠ م٢، وتحتوي علي 35 فصلا دراسيا تتسع لنحو 1325 طالبا، وتم تجهيزها وفقا لأعلي المستويات التكنولوجية لتوفير تجربة تعليمية متكاملة .



أعمال مسئولية مجتمعية

تفعيلاً للدور المجتمعي ، قام وفد من مجموعة طلعت مصطفى ونحو 150 من سكان مدينة الرحاب، بزيارة مستشفى 57357 لسرطان الأطفال ، ووجهت إدارة المستشفى الشكر والتقدير لمجموعة طلعت مصطفى وسكان الرحاب على هذه المبادرة المجتمعية .

 


وخلال 2022 ، تم افتتاح مسجد الشهيد طيار هشام حسني بالمرحلة السابعة بالرحاب 2 ، في إطار اهتمام مجموعة طلعت مصطفى بملف المسؤولية المجتمعية، إذ أعلنت المجموعة عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات تكريما لذكرى شهداء الوطن . وفي نادي الرحاب ، تم إطلاق معرض الكتاب بمشاركة 30 دار نشر بالتعاون مع شركة اورايون و اتحاد الناشرين المصريين .



انجازات رياضية

قام الدكتور / أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة ، بتكريم نادي الرحاب كأفضل نادي في تنظيم بطولات الثنائي لعام 2022 ، كما حاز نادي الرحاب على ميداليات متنوعة في بطولات الجمهورية للناشئين بمختلف الألعاب الرياضية .



الرحاب أفضل مجتمع سكني في مصر

على مدى 25 عاماً نجحت مدينة الرحاب في الحفاظ على قيمتها كواحدة من أهم المجتمعات العمرانية المتكاملة في مصر، حيث تضاعفت أسعار الوحدات السكنية، وأصبح الاستثمار العقاري في مدينة الرحاب جاذباً للأفراد، ويكفى النظر إلى سعر المتر المربع حينما تم إطلاق المشروع حيث لم يكن ليتجاوز 800 جنيها آنذاك، إلى أن وصل الآن بفضل التطوير المستمر والحفاظ على بنية ومرافق المدينة لما يقرب من 30 ألف جنيه، لتكون الرحاب الاختيار الأمثل لراغبي السكن والاستثمار.


ويرجع الفضل في ذلك إلى حرص مجموعة طلعت مصطفى على إعادة تأهيل ورفع كفاءة المرافق وشبكات الطرق والبنية التحتية بالرحاب بشكل مستمر، والاهتمام بالمسطحات الخضراء والتركيز على الشكل الجمالي والنسق الحضاري للمدينة، فضلاً عن تطبيق أحدث التقنيات الذكية في إدارة المرافق وأعمال التشغيل بكفاءة وجودة عالية، وبما يساهم في الارتقاء بجودة حياة القاطنين كي تواكب أحدث التطورات العالمية أولاً بأول، وأيضا بما يتفق مع المفهوم الشامل للتنمية العمرانية المتكاملة.


وتعد "الرحاب" أول مدينة سكنية متكاملة ينشئها القطاع الخاص في مصر، حيث بدأ تنفيذها في أكتوبر عام 1997 على مساحة 10 مليون متر مربع ، وتم تقسيم العمل بالمشروع إلى عشر أحياء ضخمة، وتضم آلاف الوحدات السكنية من شقق وفيلات بمساحات مختلفة تناسب كافة الأذواق.. ويعد تنوع الخدمات المقدمة للسكان في كافة المجالات هو العامل الأول لتميز مدينة الرحاب عن باقى المجتمعات العمرانية المماثلة .