طلعت مصطفى توقع بروتوكولا مع "التعليم" لإنشاء مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمجال "لاند سكيب"

طلعت مصطفى توقع بروتوكولا مع "التعليم" لإنشاء مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمجال "لاند سكيب"
  • وزارة التعليم وطلعت مصطفى
  • 2023/01/22

وقعت مجموعة طلعت مصطفى بروتوكولا للتعاون مع وزارة التربية والتعليم لإنشاء مدرسة للتكنولوجيا التطبيقية في مجال تنسيق المواقع والحدائق "لاند سكيب" .

يأتي توقيع بروتوكول التعاون في إطار استمرار الدور المجتمعي لمجموعة طلعت مصطفى، واهتمامها بدعم التعليم الفني والإسهام في تحسين المهارات الفنية والمهنية بما يلبي احتياجات سوق العمل، وخلق جيل جديد من الطلاب يمتلك قدرات تنافسية في كافة التخصصات.

 شهد توقيع الاتفاقية مع الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني - إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، الدكتور رضا حجازي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 


وقام بتوقيع العقد كلا من الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفني ، والأستاذ هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، بحضور عدد من قيادات الوزارة ومسئولي المجموعة .

وتسعى وزارة التعليم للنهوض بمستوي التعليم الفني للنهوض بمستوى التعليم الفني بالتعاون مع القطاع الخاص، من خلال تدشين مدارس تطبيقية تجمع ما بين الجانب الأكاديمي والعملي.

وأعرب هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى في كلمته خلال حفل التوقيع، عن سعادته بالتعاون المثمر بين المجموعة ووزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن المجموعة تستكمل دورها المجتمعي في دعم التعليم الفني والارتقاء بالكوادر البشرية إيمانا منها بأن الانسان هو المحور الأساسي ونقطة الارتكاز للتنمية الشاملة والمستدامة التي تعد أحد أهداف الدولة المصرية، وإيمانها أيضا أن التعليم الفني أهم ادوات تحقيق ذلك.


وأضاف أن بروتوكول التعاون الذي تم إبرامه اليوم يهدف إلى إنشاء مدرسة جديدة للتكنولوجيا التطبيقية ، متخصصة في مجال تنسيق المواقع والحدائق (اللاند سكيب) ، باعتباره أحد المجالات الرئيسية التي تشهد نمواً ملحوظاً فى السوق العقاري المصري، لتصبح ثاني المدراس التطبيقية التي تدعمها المجموعة ، بعد مدرسة متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية التي نجحت في تخريج مئات الطلاب اللذين انخرطوا فوراً فى سوق العمل. 

واقترح أن يتم اطلاق أسم " صناع الغد" علي سلسلة المدارس التطبيقية الجديدة كي تعبر عن مضمون الرؤية والاهداف المنشودة لهذا الوطن، ولكي يستشعر خريجوها بأهميتهم ومسئوليتهم تجاه اعادة بناء الوطن، مشيراً إلى أن المدرسة الجديدة سيتم افتتاحها في العام الدراسي القادم 2023/2024 .

كما نوه الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت بنجاح المجموعة فى إنشاء وادارة مدن ومجتمعات عمرانية فريدة بما يرسخ المفهوم الحقيقى للتنمية المتكاملة والمستدامة والتي تعتبر بناء الانسان القادر على التعامل مع كافة معطيات العصر الحديث علي رأس أولوياتها.

وأكد هشام طلعت مصطفي، أن مجموعة طلعت مصطفى تؤمن بضرورة تجسيد مسئوليتها المجتمعية كقيمة "اخلاقية ومهنية" تضمن تنمية حقيقية للمجتمع وتطوير حياة المواطن، حيث رصدت المجموعة أكثر من 5 مليار جنيه أخر 5 سنوات للاستثمار فى مجال التنمية المجتمعية، كما ألتزمت بأن تكون تلك الاستثمارات طويلة الأجل لتحقيق النفع المستدام عبر تبني وتنفيذ مبادرات تساهم فى بناء الانسان وصناعة المستقبل وخدمة المجتمع فى كافة المجالات وخصوصا قطاعات الصحة والتعليم والتمكين الاقتصادي وتأهيل الطلاب لسوق العمل والتنمية المجتمعية.

الجدير بالذكر إن مجموعة طلعت مصطفي تأتي في صدارة الكيانات الاقتصادية الكبرى التي تبنت استراتيجية متكاملة للتنمية المجتمعية تقوم علي توجيه جزء من استثماراتها لتنفيذ مشروعات تنموية لها تأثير مباشر عل تحسين حياة المواطن وتسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتمتد لمجالات شتي مثل التعليم والصحة والرياضة، واخري تتعلق بتمكين المرأة وتوظيف الشباب وتطوير العشوائيات.