عائلة ساويرس ومنصور الأغنى في مصر بقائمة فوربس

عائلة ساويرس ومنصور الأغنى في مصر بقائمة فوربس
  • ناصف ساويرس
  • 2023/05/13

سيطرت عائلتا ساويرس ومنصور على قائمة فوربس لأغنياء مصر ، والتي أصدرتها عن الشهور الأربعة الأولى من عام 2023 ، وضمت 6 أسماء تصدرها ناصف ساويرس، فيما استحوذت عائلة منصور على نصفها.

ووفقا لقائمة فوربس التي ضمت 6 أسماء هم الأغنى في مصر، احتفظ رجل الأعمال المصري، ناصف ساويرس بصدارة ترتيب أغنى شخص في مصر، بعد مرور أكثر من 4 أشهر من عام 2023، بثروة تقدر بـ 7.0 مليار دولار، وفقاً لـ "فوربس"، وهو نفس ترتيبه في نهاية عام 2022.

وظلت قائمة الأثرياء في مصر ثابته، منذ نهاية العام الماضي، حيث يحتل محمد منصور، المركز الثاني بثروة صافية 3.6 مليار دولار، فيما يحل نجيب ساويرس في المركز الثالث مع ثروة تقدر بـ 3.3 مليار دولار.

ويختلف ترتيب "فوربس" عن قائمة "بلومبرج للمليارديرات"، والتي وضعت "نجيب ساويرس" في المركز الثاني، والوحيد رفقة شقيقه الأصغر ضمن قائمة أغنى 500 شخص في العالم، مع ثروة تقدر بنحو 5.9 مليار دولار.

ووفقاً لقائمة "فوربس"، فإن محمد الفايد، يحتل المرتبة 1520 عالمياً، والرابع بين مليارديرات مصر مع ثروة تقدر بملياري دولار.

يوسف منصور هو خامس أغنى شخص في مصر، بثروة تصل إلى 1.5 مليار دولار. بينما جاء شقيقه ياسين منصور بثروة شخصية 1.3 مليار دولار، واحتل المركز السادس بين أغنى أغنياء مصر، والأخير في قائمة المليارديرات.