أحمد شلبي: 3 محاور لزيادة الحصيلة الدولارية من خلال قطاع العقارات

أحمد شلبي: 3 محاور لزيادة الحصيلة الدولارية من خلال قطاع العقارات
  • احمد شلبي- تطوير مصر
  • 2023/05/27

قال الدكتور أحمد شلبى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر ورئيس المجلس المصري للعقار، إن إمكانية جذب العملة الصعبة وزيادةا لحصيلة الدولارية من خلال قطاع العقارات تعتمد على 3 محاور ، وهي جذب الاستثمارات وتصدير العقارات عبر بيع الوحدات بالخارج، والثالث هو تصدير الخبرات.

واشار فى تصريحات صحفية على هامش مشاركة " تطوير مصر " بالنسخة التاسعة من معرض "عقارات النيل "  بالعاصمةالسعودية "الرياض"، أشار إلى أن دعم تصدير العقار  يعتمد على عدة محاور من بينها بيع  الوحدات العقارية لعملاء خارج مصر.، مؤكدا أن العملاء بالمملكة لديهم اهتمام كبير بالعقارات المصرية وهناك متابعة دائمة للفرص المتاحة  بمصر. 

وقال إن 25 % من مبيعات الشركة للعملاء خارج مصر من المصريين بالخارج او الاشقاء العرب والاجانب ويرتكز جزء كبير من مبيعات الشركة على العملاء بالمملكة العربية السعودية. 

وأضاف ان  هناك تكامل بين السوقين المصري والسعودي فى ذلك التوقيت وهو فى مصلحة السوقين وقد تمكنت الشركات المصرية على مدار السنوات الماضية تنفيذ مشروعات مميزة وجاذبة وتقديم لايف ستايل فاخر بأسعار تنافسية وتحتاج السوق السعودي الى ذلك الفكر والمشروعات الشبيهة فى التوقيت الحالي  وهو مايعكس فرص استثمارية كبري للشركات المصرية وكذلك العمالة المصرية وهو امر سيعود بالنفع على الاقتصاد من حيث جذب العملة الصعبة، لافتا إلى أن شركة " تطوير مصر " بدأت رحلة العمل بالسوق السعودية. 

وذكر  الدكتور  أحمد شلبي أن "تطوير مصر" شاركت في ملتقى "أدير العالمية" والذي جاء تحت عنوان "استراتيجيات الاستثمار الناجح في السعودية ومصر والمملكة المتحدة" مشيرًا الي ان الملتقي يأتى ضمن جهود الشركة لدعم وجذب الاستثمارات لمصر وتصدير العقار المصري .

وأكد أن السوق العقاري المصري جاذب ومضمون العوائد، خيث تمكن من الصمود رغم الظروف والتحديات التى يشهدها العالم ككل، واستطاع  رغم كل ذلك تحقيق معدلات نمو متزايدة وتمكنت الشركات من تحقيق نتائج جيدة، مشيرا إلى جهود الدولة فى توسيع الرقعة العمرانية والمدن الجديدة التى يتم بناءها حاليا وعددها 37 مدينة جديدة بالاضافة الى رؤية مصر 2030 وخطة 2050.