شهادة صندوق النقد الدولي اهم من ال 2 مليار دولار

شهادة صندوق النقد الدولي اهم من ال 2 مليار دولار
  • الدكتور محمد معيط
  • 2019/02/05

 

 

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، معلقا على موافقة صندوق النقد الدولي على منح مصر 2 مليار دولار، إن "الصندوق راجل بيبعت شهادة أهم من الـ ٢ مليار أن الاقتصاد المصري تعافى وأصبح ذو جدارة وثقة".

 

وأضاف في تصريحات مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامجه اليومي، "بيبعت الصندوق رسالة لمؤسسات التمويل الدولية أن مصر ماشية على الطريق الصحيح وشيء مسبوق ولم يحدث أن مديرة صندوق النقد بنفسها تصدر بيان لتشيد بالإصلاحات الاقتصادية المصرية".

 

واعتبر تلك التصريحات "شهادة طمأنة للمستثمرين والبنوك الدولية بيكون نتائجها فرص عمل للناس، لما المستثمرين يدخلوا".

 

وأشار إلى أن أكبر وفد ألماني زار مؤخرا مصر مصر وتحدثوا عن مشروعات كهرباء وبنية تحتية، لافتا إلى أن "تقارير صندوق النقد الدولي بالنسبة لهم مثل مراقب حسابات عالمي يقول لهم اطمئنوا وتعالوا وإن البلد دي في إمان"

 

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، موافقة صندوق النقد الدولى على صرف الشريحة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولى بقيمة 2 مليار دولار، وذلك باجتماعات الصندوق التى تم عقدها اليوم بالعاصمة واشنطن.

 

وأوضح د. معيط أنه من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام المقبلة، وبذلك تكون مصر قد تسلمت 10 مليارات دولار من إجمالى قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ12 مليار دولار على 3 سنوات