بالم هيلز تتوصل لاتفاق تمويلي مع بنكي الأهلي ومصر لتنفيذ مشروعها العقاري بالقاهرة الجديدة

بالم هيلز تتوصل لاتفاق تمويلي مع بنكي الأهلي ومصر لتنفيذ مشروعها العقاري بالقاهرة الجديدة
  • شركة بالم هيلز
  • 2021/09/27

أبرمت شركة بالم للاستثمار والتنمية العقارية التابعة لشركة بالم هيلز للتعمير اتفاقا مع بنكي الأهلي ومصر للحصول على قرض مشترك بقيمة 2.5 مليار جنيه وذلك لتمويل مشروع بالم هيلز القاهرة الجديدة، الذي يعد إحدى المشروعات الرئيسية للشركة في مصر.

وقال طارق طنطاوي، الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب للشركة إن اتفاق القرض سيساعد الشركة على تقوية مركزها المالي وتسريع معدلات الإنجاز في مشروع بالم هيلز الذي تراهن عليه الشركة بشكل كبير مؤكدا أن الشركة ستستخدم التمويل المتاح في تنفيذ العمليات الإنشائية وتسليم الوحدات وفقا للتوقيتات المتفق عليها مع العملاء.

ويشارك البنك الأهلي المصري في التمويل بنحو 50%، فيما تبلغ حصة بنك مصر 50%، بينما يبلغ المدى الزمني لسداد القرض نحو سبع سنوات ونصف.

ويقام المشروع على قطعة أرض بمساحة حوالي 500 فدان في القاهرة الجديدة، ويعد بنك مصر المرتب الرئيسي الأولى ومسوق التمويل ووكيل التمويل وبنك الحساب، فيما يتولى البنك الأهلي المصري عمليات الترتيب الرئيسي الأول وتسويق التمويل ووكيل الضمان وحساب خدمة الدين.

ويقع المشروع الجديد بمنطقة قريبة من العاصمة الادارية الجديدة، وتم اعتماد تصميمات حديثة تحاكي نماذج التصميم العالمية، ويوفر المشروع مساحات متنوعة سواء لشقق أو الفيلات فضلا عن المناطق الخدمية والتجارية والترفيهية والملاعب وغيرها.

وقال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري إن دعم المشروعات العقارية الكبرى يعد من أولويات البنك في ظل اهتمام الدولة بتلك المشروعات لما لها من أثر كبير على الاقتصاد القومي وتشغيل العمالة لافتا إلى أن البنك يعمل على توفير برامج تمويلية تتناسب مع الأفراد والشركات وتخاطب شرائح مختلفة من العملاء.

في المقابل أكد عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر على أهمية التعاون بين البنكين وشركة بالم هيلز للتعمير في التوصل لهذا الاتفاق مشددا على أن بنك مصر يمتلك تاريخ كبير في عمليات تمويل المشروعات العقارية التي تنعكس أثارها على الاقتصاد المصري وتدفع عجلة التنمية بشكل كبير وتساهم في تعزيز حركة التنمية العمرانية.