54 مليون جنيه أرباح "الأولى" للتمويل لعقاري بالربع الأول من 2022

54 مليون جنيه أرباح "الأولى" للتمويل لعقاري بالربع الأول من 2022
  • الاولى للتمويل العقاري
  • 2022/05/07

أعلنت شركة التعمير للتمويل العقارى " الأولي " عن تحقيقها أرباحا بقيمة 54 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2022 .

وقال أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة "الأولى" إن الشركة تمتلك الشركة أكبر محفظة تمويل عقارى بقيمة  2.3 مليار جنيه ، بزيادة  800 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الجاري .

وأضاف أن الشركة لديها أكبر محفظة تمويل عقارى لمحدودى ومتوسطى الدخل منذ عام 2005 إلى الآن وتعد أكبر شركة نفذت تمويلات للإسكان الإجتماعى، مؤكدا أن الشركة بدأت تتجه بقوة لتمويل فوق متوسطى الدخل ومرتفع الدخل، حيث بدأت منذ أغسطس 2021 وتم تمويل ما يقرب من 1.600 مليار جنيه .

وأوضح أن المبادرات التى أطلقها البنك المركزى ساهمت فى جذب عدد أكبر من العملاء وتوفير تمويل طويل الأجل لمحدودى ومتوسطى الدخل ، مشيراً إلى أن هذه المبادرات نجحت فى وجود علم بالسوق ووعى  بالتمويل العقارى .

وأضاف أنه عند بداية طرح المبادرات الخاصة بالاسكان فى 2014  كان عدد المستفيدين 35  ألف عميل، وارتفعت أعداد العملاء حتى الوقت الراهن لتتخطى نحو 500 ألف عميل أي نصف مليون عميل، ولقد استفاد عدد كبير من محدودى ومتوسطى الدخل من هذه المبادرات خاصة ان كل عميل مستفيد يمثل اسرة عددها فى المتوسط   3 او 4 افراد اخرين ، مما يعنى ان عدد المستفيدين الفعلى يصل لنحو 2 مليون مستفيد .

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة طفرة كبيرة فى التمويل العقارى فى ظل المبادرة التاريخية التى تم إطلاقها بقيمة 100 مليار جنيه ، مشيراً إلى أنه من المتوقع ان يتم مضاعفة أعداد المستفيدين 5 أضعاف ما تحقق منذ اطلاقها قبل 8 سنوات ، وتوقع أن يصل أعداد المستفيدين إلى 6 مليون مستفيد .