"أوراسكوم العقارية" تحصل على 1.5 مليار جنيه تسهيل ائتماني لتمويل "O West"

"أوراسكوم العقارية" تحصل على 1.5 مليار جنيه تسهيل ائتماني لتمويل "O West"
  • اوراسكوم للتنمية مصر
  • 2022/07/25

أعلنت "أوراسكوم للتنمية مصر"، أن شركتها التابعة "أوراسكوم العقارية" وقعت اتفاقية مع البنك التجاري الدولي للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه، لتمويل الإنشاءات بمشروع "O West".

وأوضحت الشركة أن قيمة التسهيل الائتماني تبلغ 1.5 مليار جنيه وذلك بهدف المساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي أطلقت بمشروع  "O West".

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمروج ومرتب الصفقة لشركة أوراسكوم العقارية، بينما قام مكتب MHR& Partners بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

يُشار إلى أن أوراسكوم للتنمية مصر، سجلت صافي ربح بلغ 463.7 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 438.5 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع نفسه من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغت حقوق مساهمي الشركة الأم نحو 420.1 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع الأول، مقابل 408.9 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

بينما بلغت حقوق أصحاب الحصص غير المسيطرة نحو 43.6 مليون جنيه أرباح في الربع الأول، مقابل 29.6 مليون جنيه أرباحاً في الربع المقارن.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة حيث سجلت 1.93 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل 1.46 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.