"ماونتن فيو" تستعد لتسليم 1800 وحدة ضمن المرحلة الأولي لـ" آي سيتي" القاهرة الجديدة

"ماونتن فيو" تستعد لتسليم 1800 وحدة ضمن المرحلة الأولي لـ" آي سيتي" القاهرة الجديدة
  • شركة ماونتن فيو
  • 2021/07/14

أعلنت شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري عن وضع اللمسات النهائية للمرحلة الأولى من مشروع "اي سيتي القاهرة الجديدة" الذي يتم تدشينه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ويضم وحدات سكنية ومناطق خدمية وتجارية.

وقام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم بزيارة تفقدية للمشروع برفقة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان وعمرو سليمان رئيس مجلس إدارة الشركة واستمع لشرح واف من مسؤلي الشركة لمراحل المشروع المختلفة كما تفقد عددا من الوحدات السكنية والمناطق الخدمية والترفيهية.

واشاد رئيس الوزراء بالمشروع واعتبره أحد ثمار التعاون بين القطاعين العام والخاص ونموذجا للشراكة الجديدة التي لم تعد تقتصر على قيام الدولة بمد المرافق وحسب، بل تتجاوز ذلك لتصل إلى بناء مشروعات عمرانية مشتركة بمفاهيم متطورة.

ويقع مشروع اي سيتي علي مساحة خمسمائة فدان وتبلغ استثماراته ٦٥ مليار جنيه ومن المنتظر أن يتم تسليم ستمائة وحدة خلال شهرين على أن يتم تسليم 1800 أخرين بحلول نهاية العام الجاري

وقالت الشركة انها تعاقدت مع شركة Intercontinental Hotels Group، الرائدة في الخدمات الفندقية لتولي إدارة وتشغيل الشقق الفندقية في المشروع وفي المشاريع السياحية والشقق الفندقية والفنادق داخل مشروعات "ماونتن فيو". على أن تقوم شركة "هواوي" بتطوير البنية الرقمية بمشروع "آي سيتي" وتركيب أنظمة مراقبة وتحكم عن بعد، فضلا عن توصيل شبكات انترنت فائقة السرعة وأنظمة تحكم من خلال غرف مركزية تكون مسؤولة عن الكاميرات والبوابات وأنظمة المرور.

وقال الدكتور عاصم الجزّار أن هيئة المجتمعات الجديدة تبنت خطة طموحة لتوسعة عمليات طرح الأراضي بالمشاركة مع القطاع الخاص خلال السنوات الست الأخيرة، وهناك أكثر من 18 مشروع قائم على هذا النمط.

وأضاف: "خلال الفترة بين عامي 2015-2017  تم تنفيذ تسع مشروعات بإجمالي استثمارات 315 مليار جنيه، فيما تم تنفيذ سبع مشروعات خلال الفترة ما بين 2017-2019  باستثمارات 150 مليار جنيه، وخلال العام الجاري فقد تم ضخ نصف مليار جنيه في مشروعات على هذا النمط.

من جانبه فقد أكد عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة "ماونتن فيو"، على تقديره الشديد لاهتمام الحكومة بتلك المشروعات مثمنا حرص الدكتور مصطفى مدبولي على تشريفه لهذه المناسبة مشيرا إلى أن المشروع يقدم نمطا عمرانيا غير مسبوقا في مصر حيث يتم تنفيذه من خلال أربع مستويات بشكل مدعوم تكنولوجيا ويعتمد على الحلول الرقمية في كافة المناحي.