طرح قطعتي أرض للنشاط العمراني بالمستثمرين والأندلس

طرح قطعتي أرض للنشاط العمراني بالمستثمرين والأندلس
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2021/12/02

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطعتي أرض، بمنطقة المستثمرين، وقطاع الأندلس، في مدينة القاهرة الجديدة، عن طريق آلية التخصيص الفوري .

وأوضحت الهيئة أن قطعتي الأرض مخصصتين للنشاط العمراني، بإجمالي عائدات مستهدفة تبلغ 650 مليون جنيه.

تبلغ مساحة قطعة الأرض الأولى 14.8 فدان، بمنطقة المستثمرين الشمالية، ويبلغ السعر التقديري للمتر 7055 جنيها للمتر، بإجمالي مبيعات مستهدفة تبلغ 439 مليون جنيها، بينما تبلغ مساحة القطعة أخرى 6.30 فدان بمنطقة الجمعيات بقطاع الاندلس، بسعر تقديري 7925 جنيها للمتر، بعائدات مستهدفة تبلغ نحو 209 مليون جنيه.

وتتضمن الاشتراطات البنائية للقطعة الأولى ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، ويكون الارتفاع أرضي و4 أدوار علوية للعمارات، وتتراوح النسبة المخصصة للخدمات من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض.

ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للانشطة التجارية والإدارية والتعليمية والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعي لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة، على أن يتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات يتم احتسابها من تاريخ اصدار أول قرار وزاري باعتماد المخطط والتقسيم.

وفيما يتعلق بقطعةالأرض الثانية، تتضمن الاشتراطات البنائية ألا تزيد نسبة الأراضي المخصصة للإسكان عن 50% من إجمالي مساحة الأرض، والنسبة البنائية لا تزيد عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، ويكون الارتفاع أرضي و5 أدوار علوية، وتتراوح النسبة المخصصة للخدمات من 8 إلى 12% من إجمالي مساحة الأرض،ولا تزيد النسبة البنائية للخدمات عن 30% من المساحة المخصصة لكل خدمة بالنسبة للانشطة التجارية والإدارية والتعليمية والحضانة، وبالنسبة للنوادي الاجتماعي لا تزيد عن 20% من المساحة المخصصة للخدمة وللخدمات الترفيهية لا تزيد عن 10% من المساحة المخصصة للخدمة، ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات يتم احتسابها من تاريخ اصدار أول قرار وزاري.

أما عن آلية سداد قيمة الأرضي، فيتم استكمال سداد الدفعة المقدمة بواقع 25% من قيمة الأرض بالجنيه المصري، مع خصم ما تم سداده كجدية حجز 10% +1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء وذلك خلال شهر من تاريخ اخطار الشركة بموافقة مجلس الإدارة، ويتم سداد باقي الثمن على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري، ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة.

كما يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقا للفائدة المعلنة بالبنك المركزي من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% وفقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.