خبراء: ارتفاع أسعار العقارات بالتجمع الخامس خلال العام الجاري

خبراء: ارتفاع أسعار العقارات بالتجمع الخامس خلال العام الجاري
  • التجمع الخامس
  • 2022/01/29

كشف خبراء قطاع العقارات أن العام الجاري سيشهد زيادة في الأسعار مقارنةً بالسنوات الماضية نتيجة زيادة التضخم ونقص الطاقة ،مما ينعكس على تكلفة الخامات.

وشهدت أسعار الشقق في التجمع الخامس ارتفاعًا ملحوظًا  مع بداية العام الجاري، مقارنةً بالعام الماضي، حيث سجلت أسعار الشقق في التجمع الخامس متوسط 10600 جنيه للمتر المربع، وذلك خلال الشهر الحالي مقابل 9650 جنيه خلال الشهر  المقابل من العام الماضي ليصل نسبة الزيادة في متوسط سعر المتر حوالي 950 جنيه.

 

وانخفض حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في مدينة القاهرة الجديدة حيث سجل نسبة بلغت 40% مقارنةً بالمدن المجاورة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وبلغ متوسط سعر المتر داخل الكمبوندات في التجمع الخامس 15100 جنيه، بينما سجل متوسط المتر في الرحاب 14550  جنيهًا، وسجل متوسط سعر المتر في الشويفات 12250 جنيه ، وبلغ سعر المتر المربع في مدينتي 13100 تقريبًا.

 

وبلغ متوسط سعر المتر المربع بمدينة المستقبل 12800  جنيهًا بينما بلغت أسعار المتر في شارع التسعين 12050 جنيهًا.


يذكر أنه تم تأسيس مدينة القاهرة الجديدة في عام 2000 ، بهدف التوسع العمراني خارج العاصمة، وتخفيف التكدس السكاني والخدمي داخل القاهرة والتي أصبحت تعاني من التكدس والزحام والاختناقات المرورية.

 

وتقع مدينة القاهرة الجديدة شرق مدينة القاهرة بجوار الطريق الدائري وطريق العين السخنة/ القاهرة ، والسويس / القاهرة، وتبعد عن القاهرة حوالي 40 كيلومترًا وعن المعادي 15 كيلومترًا وعن مدينة نصر 5 كيلومترات.

 

وتبلغ مساحة القاهرة الجديدة حوالي 500 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي مليون ونصف نسمة، مع التوقعات بوصوله إلى ثلاثة ملايين مع اكتمال البنية التحتية بالمدينة، ووصول نسبة الإشغال في المشروعات إلى المرحلة النهائية.

 

وتضم القاهرة الجديدة كافة مستويات الإسكان الفاخر وفوق المتوسط والمتوسط والاقتصادي، وتتنوع الخدمات فيها لتخدم كل هذه المستويات على امتداد أحياء ومناطق المدينة.

 

ومن أشهر معالم القاهرة الجديدة، الجامعة الأمريكية التي تعد من أرقى الجامعات في مصر والشرق الأوسط، وتقع بالقرب من شارع التسعين الجنوبي، وتبلغ مساحتها حوالي 260 فدانًا وتستوعب 5500 طالب، وتضم حوالي خمس كليات وحوالي 15 معهدًا ومركز أبحاث.