مولات الرحاب المملوكة لطلعت مصطفى الأفضل في شرق القاهرة

مولات الرحاب المملوكة لطلعت مصطفى الأفضل في شرق القاهرة
  • مولات الرحاب
  • 2022/08/05

يصنف مشروع الرحاب بأنه أول مدينة سكنية متكاملة الخدمات ينفذها القطاع الخاص في مصر، وذلك نظرًا لنجاح مجموعة طلعت مصطفى في إنشاء سلسلة من المراكز التجارية تتوزع داخل المشروع لتصبح قريبة من السكان، وفي الوقت نفسه تضم أشهر وأرقى العلامات التجارية والخدمات الحكومية لتخدم سكان المشروع بصفة خاصة ومنطقة شرق القاهرة بوجه عام.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى قد راهنت على منطقة شرق القاهرة، في أن تصبح التمدد العمراني الطبيعي لسكان القاهرة الكبرى، وبدأت تنفذ مشروع الرحاب ليصبح مركز جذب للراغبين في حياة هادئة تتوافر بها مسطحات خضراء واسعة وخدمات متنوعة، وربحت المجموعة الرهان وأصبحت مشروعاتها بوابة للتطور العمراني.

 

 براندات جيت واي 

ومع كل زيادة في أعداد السكان بمنطقة شرق القاهرة، تضيف مجموعة طلعت مصطفى وجهات تجارية عالمية تخدم سكان مشروعاتها والمناطق المجاورة، أحدث هذه الوجهات هو جيت واي مول، والذي يقع في موقع استراتيجي في مدينة الرحاب يسهل للسكان الوصول إليه، وأيضاً يمكن للزوار من خارج المدينة الوصول إليه مباشرة من خلال محور محمد نجيب عبر بوابتي مدينة الرحاب 12 و 13، ويوفر المول خدمات ترفيهية متكاملة، بالإضافة إلى خدمات تجارية وإدارية وطبية شاملة لسكان المدينة وزوارها.

 

بدايةً يضم "جيت واي" منطقة بانوراما مركزية تقع في الهواء الطلق، والتي ستكون مركزًا للفعاليات والأنشطة الثقافية والمجتمعية والترفيهية، ولذلك سيستمتع زوار المول بتجربة ممتعة فريدة من نوعها وسط المساحات الخضراء الواسعة وأشجار النخيل وأحواض الزهور، كما يضم المول أول مركز للبولينج.

 

بجانب الخدمات الترفيهية يتكون المركز التجاري من 4 مباني تحيط بمناطق اللاند سكيب الواسعة، ويضم حوالي 257 محل تجاري من أشهر وأكبر العلامات التجارية منها ألفا ماركت، مغربي، وبي تك، وكيدز ستيشن، وراية للإلكترونيات، وصالون محمد الصغير، ويضم كذلك مركزًا للعيادات الطبية والخدمات الطبية لكبرى المؤسسات الصحية مثل معامل ألفا، التي تتميز بتقديم خدمة طبية فائقة الجودة.

 

 روق دماغك في أفينيو الرحاب 


أما راغبي الاستمتاع بالتسوق، فقد أنشأت طلعت مصطفى، أفينيو الرحاب، ليتيح للزوار الاستمتاع بالأماكن المفتوحة والهواء الطلق خلال التسوق أو تناول الوجبات المختلفة على مدار اليوم، والمساحات الخارجية المفتوحة والنوافير التي تمكن زوار المول من الاستمتاع بالمناظر الخلابة خلال التسوق.

 

ويوفر أفينيو الرحاب لسكان المدينة جميع احتياجاتهم الأساسية من مختلف الخدمات، ويضم المركز التجاري سوبر ماركت "كارفور" بالإضافة إلى أهم وأشهر العلامات التجارية، مثل ستاربكس، ودسوقي & صودا، وماكدونالدز، وبازوكا، وإسبريسو لاب، وأبو عوف، وسكند كب، بجانب ذلك افتتح فرع جديد لـ Hub Furniture - الشركة الرائدة في صناعة الأثاث- وذلك لتقديم منتجات مبتكرة ومتميزة لتلبية احتياجات سكان المدينة من الأثاث المنزلي، ويوفر أفينيو الرحاب لسكان المدينة خدمات أخرى هامة، حيث يضم مكتبًا مطورًا للسجل المدني.

 


 كل واستمتع في الايست كورت 


وجمعت طلعت مصطفى، مجموعة من أهم وأشهر المطاعم في منطقة المطاعم الجديدة "الايست كورت"، والتي تقع في الجانب الشرقي من الرحاب بجوار بوابة 22، وتضم 57 وحدة تجارية منها حسني، وبرجر كينج، ووك آند ووك، وأندريا، وبيتزا ماستر، وعدد آخر من أشهر العلامات التجارية المتخصصة في مجال الأغذية والمشروبات، وتوفر "الايست كورت" للزوار تجربة فريدة لتناول مختلف الوجبات داخل المطاعم وفي الهواء الطلق للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ونوافير المياه.

 



 مطاعم ومحلات وسينما مول الرحاب 


وبدأت مجموعة طلعت مصطفى مسيرة السلاسل التجارية، بإنشاء كل من مول الرحاب 1 و 2 وهما من أوائل المراكز التجارية ليس في الرحاب فقط، بل في منطقة القاهرة الجديدة، وتم تأسيسهما بالتوازي مع تدشين مدينة الرحاب لتلبية احتياجات السكان، ويضم المركزان التجاريان عددًا من المحال التجارية لمختلف الأنشطة، سواء ملابس ومطاعم وسينما.