10آلاف جنيه تكلفة استرشادية للمتر بالقاهرة الجديدة

10آلاف جنيه تكلفة استرشادية للمتر بالقاهرة الجديدة
  • جمعية مطوري القاهرة الجديدة
  • 2022/12/07

أعلنت جمعية مطوري القاهرة الجديدة، تقدير التكلفة الاسترشادية للمتر السكني (أرض + إنشاءات) لأقل الأراضي تميزًا بالمدينة بقيمة 10 آلاف جنيه، كما أقرّت إجراء زيادات سعرية لبيع المتر السكنى خلال الفترة المقبلة.

وعقدت جمعية مطورى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة اجتماعًا لمناقشة مستجدّات الموقف فى القطاع العقاري، وأصدرت بيانًا تضمّن أنه تم عقد اجتماع لمجلس الإدارة والمكتب التنفيذي، وتمّت مناقشة العديد من الموضوعات التي تتعلق بالسوق العقارية والتحديات والمتغيرات التي تواجه المطورين والعملاء على حد سواء.

وخلال الاجتماع تم عرض ومناقشة دراسات الجدوى المالية والدراسات الفنية والتنفيذية الخاصة بالمشروعات العقارية السكنية في القاهرة الجديدة، ومناقشة العوامل المؤثرة على منظومة وآليات التكلفة،ومراجعة المدخلات والمعطيات المرتبطة بالصناعة، سواء من ناحية أسعار المواد الخام وتكلفة الإنشاءات ونسب التضخم وأسعار الأراضي، وغيرها من المعطيات المؤثرة في عملية التطوير العقاري.

وأجمع مجلس مطوري القاهرة الجديدة على وضع قواعد استرشادية توعوية لحساب التكاليف الآمنة للوفاء بالتزامات المطورين، وحساب تكلفة لا يمنع من الالتزام بالتعهدات حماية للسوق العقارية والشركات الناشئة، مما يضمن تنفيذ المشروعات بالجودة المطلوبة وفي الأوقات المحددة لتنفيذها.

وبناء عليه فقد تم تقدير تكلفة استرشادية للمتر السكني (أرض + إنشاءات) لأقل الأراضي تميزًا بقيمة 10 آلاف جنيه،

كما دعت الجمعية كل الأعضاء لتأكيد الأهداف الأساسية؛ ومنها الأمانة في الاتفاقيات وتنفيذها ومراعاة المواعيد المتفق عليها مع العملاء، واستمرار المجال العقاري باب الاستثمار الآمن لجميع من يطرق بابه، مع  الحفاظ على مصدر الدخل الوحيد لملايين العاملين بالمجال بشكل مباشر وغير مباشر.