آخرها التقاعد النرويجي.. مجموعة هشام طلعت مصطفى تنجح في استقطاب أموال صناديق الاستثمار

آخرها التقاعد النرويجي.. مجموعة هشام طلعت مصطفى تنجح في استقطاب أموال صناديق الاستثمار
  • سكان الرحاب ومدينتي يثمنون جهود هشام طلعت مصطفى في تطوير المدينتين
  • 2020/03/11

واصلت مجموعة هشام طلعت مصطفى نجاحها في لفت أنظار كبرى صناديق الاستثمار العالمية، من خلال جذب أموالها، وهو ما تمثل آخر مستجداته في استحواذ المجموعة على أكبر حصة من استثمارات الصندوق الأكبر عالميا والمعروف باسم "التقاعد النرويجي".
ووفق بيانات الصندوق، بلغت حصة المجموعة في استثماراته بشركات القطاع العقاري المصري 37.6%، وفيما يتعلق باستثماراته في شركات القطاع العقاري على المستوى العربي فإن نصيب المجموعة بلغ 12.1%.
وتقدر استثمارات صندوق التقاعد النرويجي في الأسهم المصرية التي يستثمر فيها والبالغع عددها 41 سهما، نحو 530.2 مليون دولار، فيما وصلت استثماراته في شركات القطاع العقاري العربية التي يستثمر فيها، في ختام عام 2019، حوالي 297.7 مليون دولار، تستحوذ 7 شركات عقارية مصرية على 96.5 مليون دولار، جاء في مقدمتها مجموعة هشام، والتي وصلت استثمارات الصندوق فيها إلى نحو 36.3 مليون دولار.
وفي مقابل إجمالي أسهم الشركة، فإن استثمارات الصندوق تمثل ما نسبته 3.46%، وهو ما يبرهن على نجاح المجموعة في جذب المستثمرين ليس على الصعيد المحلي فقط، وإنما على الصعيد العالمي أيضا.
وجاء في المرتبة الثانية في ترتيب الشركات العقارية بمصر التي يستثمر فيها صندوق التقاعد النرويجي، شركة مدينة نصر، والتي استحوذت على 21.5 مليون دولار من استثمارات الصندوق، وجاءت بعدها شركة مصر الجديدة، حيث حاذت على استثمارات من الصندوق بقيمة 15.2 مليون دولار، ثم حلت بعدها شركة سوديك بجذبها استثمارات من الصندوق بقيمة 7.3 مليون دولار.
وفيما يتعلق بالمرتبتين الخامسة والسادسة فحلت فيمهما أوراسكوم للتنمية والمتحدة للإسكان، باستثمارات قيمتها 6.6 مليون دولار للأولى، و 1.5 مليون دولار في الثانية.