"بتروميتر" .. تطبيق جديد لدفع فواتير الغاز في "مدينتي"

"بتروميتر" .. تطبيق جديد لدفع فواتير الغاز في "مدينتي"
  • مدينتي
  • 2021/11/22

في إطار حرص جهاز "مدينتي" على دعم جهود الدولة في التحول الرقمي، وتوفير خدمات الدفع غير النقدي، بدأ الجهاز في تقديم خدمة تسجيل وقراءة فواتير الغاز وسدادها أون لاين" لسكان "مدينتي" تيسيرا عليهم، وتسهيلا لهم.

وهذه الخدمة، التي يتم تقديمها بالتعاون مع شركة الخدمات البترولية "بتروتريد" متاحة الآن عبر تطبيق "بتروميتر" PETROMETER الذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة.

وقالت إيمان صبحي ، مديرة خدمة العملاء والعلاقات العامة في جهاز "مدينتي" ، عن هذه الخدمة الجديدة: "وجدنا هناك حاجة ملحة لهذه الخدمة، وتعاوننا مع شركة "بتروتريد" للخدمات البترولية لتوفيرها، والتعاون كان مثمرا، والتطبيق متاح الآن لجميع السكان، ويمكن تحميله على المحمول من تطبيق جوجل بلاي".

من جانبها أوضحت سها عادل ، مديرة إدارة النظم وتكنولوجيا المعلومات بشركة "بتروتريد" ، أن الخدمة تعتمد على تصوير الأرقام الـ16 الموجودة على عداد الغاز بالكاميرا، وإدخالها على البرنامج، ويمكن ترجمة هذه الأرقام إلى فاتورة أيضا، وذلك دون تدخل من أي شخص آخر. وأكدت أن سكان "مدينتي" أبدوا تفهما وتقبلا لهذه الفكرة، وبدوا متحمسين لاستخدامها.

أما عن آراء السكان، فيقول ياسر العادلي أحد سكان "مدينتي" إن الفكرة ممتازة، لأنها تتيح له متابعة استهلاكه من الغاز بنفسه بشكل مستمر، بينما يؤكد طلعت العتاوي، من سكان "مدينتي" أيضا أنه الآن يستطيع السداد وتوفير الوقت دون انتظار قدوم المحصل".