طرح 63 ألف متر مربع بالصالحية الجديدة بنظام التخصيص الفوري

طرح 63 ألف متر مربع بالصالحية الجديدة بنظام التخصيص الفوري
  • هيئة المجتمعات العمرانية
  • 2022/02/02

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قطعة أرض بمدينة الصالحية الجديدة بنشاط الإسكان، مساحة إجمالية 63 ألف م2، وذلك عن طريق آلية التخصيص الفوري .

وأعلنت الهيئة أن إجمالي العائدات المستهدفة، من بيع الأرض يبلغ نحو 71 مليون جنيه، حيث تحدد السعر التقديري للمتر بقيمة 1135 جنيها .

وتتضمن الاشتراطات البنائية للقطعة المطروحة ألا تزيد نسبة أراضي الإسكان عن 50% من مساحة أرض المشروع، وألا تزيد النسبة البنائية للعمارات عن 50% من المساحة المخصصة للإسكان، وتتراوح نسبة أراضي الخدمات بين 8 و12% من إجمالي مساحة أرض المشروع، ويتم تحديد نسبة البناء والارتفاع للخدمات لكل نشاط على حدة.

كما يلتزم الراسي عليه قطعة الأرض بالحصول على موافقة الجهات المعنية، وأية اشتراطات قد تتطلبها الجهات الإدارية الأخرى، وتكون المساحات تحت العجز والزيادة طبقا للتحديد النهائي الذي يصدر من إدارة المساحة بجهاز المدينة، ويتم تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات من تاريخ صدور القرار الوزاري.

ويتم سداد قيمة الأرض، وفق آلية حددتها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث تلتزم الشركات بسداد 25% من قيمة الأرض خلال 30 يوم من تاريخ الاخطار بالتخصيص، بالإضافة إلى 1% مصاريف إدارية و0.5% مجلس أمناء، على أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية، وعلى أن يتم سداد الأقساط نصف سنوية  لمدة 3 سنوات من تاريخ الاخطار بالموافقة.

ويتم تحميل كافة الأقساط بالفائدة المعلنة من البنك المركزي المصري من تاريخ الاخطار بموافقة مجلس الإدارة وحتى تاريخ السداد بالإضافة إلى 2% طبقا لتعليمات وزارة المالية و0.5% مصاريف إدارية.