إطلاق شراكة استراتيجية بين "طلعت مصطفى" و"شنايدر" في تطبيقات الاستدامة والمدن الذكية

إطلاق شراكة استراتيجية بين "طلعت مصطفى" و"شنايدر" في تطبيقات الاستدامة والمدن الذكية
  • مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ
  • 2022/11/10

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ في شرم الشيخ، أبرمت مجموعة طلعت مصطفى TMG الرائدة في مجال التطوير العقاري والسياحي اتفاقا بإطلاق شراكة استراتيجية مع شركة "شنايدر إليكتريك"، الشركة الأبرز عالمياً في مجال ادارة الطاقة والتحول الرقمي، وذلك لتطبيق معايير الاستدامة في مشروع "نور"، أحدث المشروعات العمرانية المتكاملة لمجموعة طلعت مصطفى.


وقع الاتفاق كل من هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، وسباستيان رييز، رئيس "شنايدر إليكتريك" لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي.

وبموجب اتفاق الشراكة - حسب ما اعلتنه صفحة مجموعة طلعت مصطفى على فيس بوك -، ستقوم مجموعة طلعت مصطفي بتطبيق ودمج تقنيات وحلول "شنايدر إليكتريك" في عمليات إدارة نظم ومرافق البنية التحتية، وعلى رأسها الكهرباء والمياه وحركة المرور ومراكز البيانات ومراكز التحكم، في مشروع "نور".


وعقب توقيع الاتفاق، أعرب هشام طلعت مصطفى عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية مع "شنايدر إليكتريك"، الرائدة في مجال إدارة الطاقة والتحول الرقمي، موضحاً أن اتباع معايير الاستدامة ينعكس بشكل إيجابي على جودة الخدمات المقدمة لقاطني وزوار مشروعات مجموعة طلعت مصطفى، والمساهمة في خلق بيئة مستدامة لمشروعات المجموعة. 

وأشار أيضا إلى أن مشروع "نور" يعد نموذجًا متفردا للسكن العصري والمستقبلي، نظرا لما تتضمنه عناصر المدينة من تقنيات متقدمة تراعي أعلى المعايير العالمية في تخطيط وتنفيذ المدن الذكية وتطبيقات عناصر الاستدامة. 

من جانبه، أعرب رئيس شنايدر إليكتريك لمنطقة شمال شرق إفريقيا والمشرق العربي عن شعوره بالفخر بالتعاون مع مجموعة طلعت مصطفى، والتي وصفها بأنها "واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر".

وقال إن هذه الشراكة ستساعد على تنفيذ برامج ومبادرات تعزيز الاستدامة البيئية، ورفع كفاءة إدارة مرافق البنية التحتية في أكبر المشروعات العقارية التي تطورها المجموعة، مشيرا إلى أن هذا هو ما يؤكد حرص المجموعة على استخدام أحدث التقنيات في إدارة مدنها الذكية. 

وأضاف أن هذه الشراكة تعد أيضا بمثابة شهادة على فعالية حلول شنايدر، ومساهمتها في خلق بيئة ومستقبل أفضل للجميع.


في الوقت نفسه، أكد أحمد مدكور نائب رئيس "شنايدر إليكتريك" للقطاع الصناعي على أهمية توقيع الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة طلعت مصطفى، موضحا أنه مع التطور الهائل الذي يشهده العالم اليوم، تتزايد الحاجة لتبني الحلول التقنية المتطورة، سواء في المباني الذكية، أو على نطاق أوسع من خلال المدن الذكية، للوصول إلى أعلى معدلات كفاءة الاستهلاك وتحقيق أهداف الاستدامة والتصدى لظاهرة التغير المناخي.

جدير بالذكر أن مجموعة طلعت مصطفى تعد واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة في مصر والشرق الأوسط، وتنفرد بتقديم أرقى المشروعات العقارية والسياحية بجودة غير مسبوقة وتصميمات عالمية، ومن بينها مدينة "نور"، التي تقع على مساحة خمسة آلاف فدان، وتتمتع بمنظومة حياة ذكية سابقة عصرها بأحدث التقنيات التكنولوجية، وتوفر لسكانها الخصوصية، ومجهزة ببنية تحتية تلبي كافة احتياجات المستقبل، وتمثل مستوى جديدا من السكن العصري متكامل الخدمات وسط مساحات خضراء شاسعة، كما أنها تطبق أحدث معايير المدن الذكية والمستدامة، وتوفر أعلى درجات الأمان من خلال تطبيقات الذكاء الاصطناعي لكاميرات المراقبة والإضاءة الذكية وخدمات المنزل الذكي، كما تم تصميم شبكة الطرق الداخلية في المدينة بسلاسة وانسيابية، بجانب إدارة كافة أعمال التشغيل والصيانة للمدينة من خلال مركز تحكم ذكي للإدارة والمتابعة، فضلا عن أنه تم التخطيط لـ"نور" لتكون صديقة للبيئة تراعي في تشغيلها قواعد الاستدامة وتعتمد على الطاقة المتجددة النظيفة.

وعلى الجانب الآخر، فإن "شنايدر إليكتريك" تملك أحدث تطبيقات التشغيل وتكنولوجيا المعلومات التي تُستخدم في تحقيق أعلى معدلات الكفاءة في استهلاك الطاقة والموارد الطبيعية طبقًا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية، كما تنشيء تطبيقات رقمية تساعد في أعمال المراقبة والتحكم في إدارة المرافق والبنية التحتية بالمدن، بما يسهم في ترشيد وتنظيم استهلاك الطاقة والمياه وخفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الاستدامة، وتعتمد حلول الشركة دائما على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية في إدارة كافة المرافق والخدمات داخل المجتمعات العمرانية، لتصبح أكثر كفاءة واستدامة.