سهم طلعت مصطفى يتراجع رغم الإعلان عن مشروعات عقارية وسياحية كبرى

سهم طلعت مصطفى يتراجع رغم الإعلان عن مشروعات عقارية وسياحية كبرى
  • مجموعة طلعت مصطفى القابضة
  • 2020/02/22

كتب زياد الحوتى

تراجع سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بالبورصة، بنسبة 4.01% خلال جلسات الأسبوع المنتهى ليغلق عند مستوى 7.660 جنيه، بحجم تداول 8.8 مليون ورقة مالية بقيمة 67.5 مليون جنيه، وضعه في المركز الحادى عشر في قائمة الأكثر تداولاً بالبورصة المصرية من حيث القيمة.

وجاء هذا التراجع، رغم إعلان مجموعة طلعت مصطفى القابضة، منتصف الأسبوع، عن مشروعات سياحية وعقارية كبرى، إذ وقعت عقود إنشاء فندق فورسيزون بالأقصر باستثمارات 1.5 مليار جنيه على أرض السلطانة ملك المملوكة لشركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، وهى إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

وتبدأ مجموعة طلعت مصطفى القابضة تنفيذ الفندق، والذى تبلغ مساحته 21.4 ألف متر ويضم 200 غرفة وجناح فضلا عن مطاعم وقاعات اجتماعات وحفلات فاخرة مطل على النيل، خلال العام الجارى على أن يتم افتتاحه خلال 3 سنوات ونصف.

اقرأ المزيد: 

وبحسب الاتفاق الموقع، ستحتفظ "إيجوث" بملكية أرض الفندق، وتملك مجموعة طلعت مصطفى الفندق بمستوى 5 نجوم، على أن يتقاسما الإيرادات.

وفى نفس يوم التوقيع، كشف هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي للمجموعة، عن تفاوضها على إنشاء مشروع سكنى جديد بالعاصمة الإدارية الجديدة بنظام الشراكة، ولم يوضح أي تفاصيل عن المشروع، وهذا هو المشروع الثانى للمجموعة حيث تمتلك مشروع "سيليا"، والذى حقق أعلى مبيعات بالعاصمة.

اقرأ المزيد: