23.42 جنيها القيمة العادلة لسهم " سوديك "

23.42 جنيها القيمة العادلة لسهم " سوديك "
  • البورصة المصرية
  • 2021/11/29

حدد المستشار المالي المستقل القيمة العادلة لسهم شركة السادس من اكتوبر للتنميه والاستثمار " سوديك " عند 23.42 جنيه للسهم، فيما أكد مجلس إدارة الشركة أن القرار الاستثماري الخاص ببيع الأسهم هو في المقام الأول قرار يخض مساهم الشركة " المستثمر"، موضحا أن متوسط سعر السهم في الثلاثة أشهر السابقة على تقديم عرض الاستحواذ المبدئي المقدم في مارس الماضي يبلغ 15.6 جنيها .

وقال مجلس إدارة الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، إنه تأكد بعد مناقشات مطولة من جدوى وجود شريك وكيان اقتصادي قوي متمثل في مقدم العرض مما له أثر إيجابي على الشركة والعاملين بها، في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية وجائحة كورونا .

ووافق المجلس على نشر ملخص اجتماع مجلس الإدارة ونتيجة التقييم المعد بمعرفة المستشار المالي عملا بنص المادة 338 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، الأسبوع الماضي على عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف مكون من شركة "الدار فنتشرز إنترناشونال هولدينجز أر إس سي ليميتد" وشركة "جاما فورج ليميتد" لشراء حتى عدد 320.57 مليون سهم، بنسبة 90% من أسهم رأسمال شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المصدرة .

وأعلنت البورصة المصرية، أن فترة سريان عرض الشراء الإجباري تبدأ من جلسة تداول 24 نوفمبر 2021 حتى نهاية جلسة تداول 7 ديسمبر 2021.

وذكرت البورصة أن سعر عرض الشراء يبلغ 20 جنيهاً للسهم، على أن يتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال الخمسة أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

يشار إلى أن شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، حققت خلال التسعة أشهر الأولى من 2021، صافي ربح بلغ 346.95 مليون جنيه، مقابل 549.45 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق له.