اطلاق التداول على سهم " مرسيليا العقارية" بالسوق الرئيسية

اطلاق التداول على سهم " مرسيليا العقارية" بالسوق الرئيسية
  • البورصة
  • 2022/01/20

شهدت البورصة المصرية، اليوم، إطلاق التداول على سهم مجموعة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري، داخل السوق الرئيسية وذلك عقب الموافقة على نقل قيدها من بورصة النيل .

وقال سامي عبد الرحيم فؤاد، رئيس مجلس إدارة مجموعة مرسيليا العقارية، إن ماحققته مرسيليا خلال الفترة الماضية عزز من تواجدها بالتوجة إلى السوق الرئيسي .

وأوضح أن الشركة على مدار 3 سنوات عملت على تحقيق ثلاث محاور للالتحاق بالسوق الرئيسي من خلال زيادة محفظة أراضي الشركة، بالإضافة إلى التوجه إلى الاستثمار في المحافظات والمدن المختلفة ومنها الدخول في استثمارت بغرب القاهرة، كما عززت الاصول العقارية المملوكة للشركة من زيادة الاستثمارات، فعملت على زيادة الاستثمارات وارتفاع العائد وتوجيهها إلى لشروعات الطبية والتعظيم الاستفادة منه لزيادة القيم السوقية للاسهم.

كانت إدارة البورصة قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن تقدم الشركة بمستندات تعديل قيد وادراج اسهمها من بورصة المشروعات الصغيرة “النيل” الى السوق الرئيسية وفقا لأحكام المادة (7) من قواعد القيد والشطب.

يشار إلى أن لجنة القيد في البورصة المصرية، وافقت علي زيادة رأس المال شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري من 150 مليون جنيه الى 360 مليون جنيه.